العدالة والتنمية يطيح بمدير أخبار إذاعة ميدي 1 الدولية

4 ديسمبر 2011
العدالة والتنمية يطيح بمدير أخبار إذاعة ميدي 1 الدولية

خالد البرحلي
2011-12-03 12:40

أقدم حسن خيار مدير عام إذاعة البحر الأبيض المتوسط “ميدي1” الدولية، الخميس الماضي على طرد مدير أخباره الفرنسي PATRICE MARTIN بعدما شبه حزب العدالة والتنمية المغربي بحزب اليمين المتطرف بفرنسا.

وحسب مصادر من داخل الإذاعة فإن المسؤول الفرنسي تفوه بهذه التصريحات خلال مؤتمر للتحرير غاب عنه المدير العام، وتمت خلاله مناقشة كيفية تعاطي هيئة التحرير مع حدث فوز حزب المصباح بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

وحسب المصادر ذاتها فإن المدير العام حسن خيار كان قد وجه للمعني إنذارين شديدي اللهجة بسبب تجاوزاته فيما يخص الخط التحريري للمؤسسة، خصوصا فيما يتعلق بالقضايا الداخلية التي تكتسي طابع الحساسية غير أن الأمور سارت في نفس الاتجاه دون تغيير.

ويعد PATRICE MARTIN الرجل القوي داخل الإذاعة خلال عهد المدير السابق بيير كازالطا، كما استمر في منصبه على رأس مديرية الأخبار رغم مجيء المغربي توفيق دباب.

وحسب معطيات فقد سبق لحسن خيار أن قام بطرد أكثر من عشرة صحافيين من بينهم فرنسيان آخران لنفس السبب هما ELODIE FONT وMARION GUENARD بعد ارتكابهما أخطاء فادحة تتعلق بالنشاط الملكي، وهو ما دفع الصحافيان الفرنسيان عقب ذلك إلى شن هجوم لاذع على الإذاعة ونشر الكثير من التفاصيل التي تخص البيت الداخلي للإذاعة من خلال مقابلة مع موقع WWW.RUE89.FR الفرنسي الشهير.

[email protected]

الاخبار العاجلة