الكرتيلي يُطالب بمحاسبة عَالم والفهري لـ”الضرر” الذي سبّباه للكُرة

10 فبراير 2014
الكرتيلي يُطالب بمحاسبة عَالم والفهري لـ”الضرر” الذي سبّباه للكُرة

على خلفية مغادرة مستشار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كريم عالم (الصورة)قال محمد الكرتيلي رئيس عصبة الغرب، في تصريح أدلى به لـ “هسبريس الرياضية”، إن رحيل كريم عالم عن الجامعة هو خبر “مهم” لكرة القدم الوطنية، نظرا لما وصفه الكرتيلي بـ”الضرر الكبير” الذي خلفه عالم، بسبب التسيير العشوائي الذي طبع مسيرته داخل جامعة الكرة المغربية.

وأكد الكرتيلي أنه من الضروري أن تتم محاسبة كريم عالم، وأن لا يكون رحيله عن الجامعة دون أن تثار الملفات التي أشرف عليها، بسبب تسييره الفاشل، مضيفا في تصريح لهسبريس الرياضية بأن هناك العديد من المخلفات السلبية التي لا زالت تعيش تحت وطأتها الكرة المغربية، يتحمل فيها عالم المسؤولية، ويحتاج للمحاسبة عليها رفقة الفاسي الفهري، باعتباره الرئيس المباشر لكريم عالم وبقية أعضاء الجامعة.

وتطرق رئيس عصبة الغرب المتنازع عليها بينه وبين العضو الجامعي حكيم دومو، إلى الجمع العام الأخير للجامعة المغربية لكرة القدم، والذي استطاع علي الفاسي الفهري الإفلات من المحاسبة خلال أطواره، مؤكدا أن الجمع العام القادم لا يجب “السماح للفهري وجماعته من الإفلات من المحاسبة”، مع “ضرورة التمعن في قراءة التقريرين الأدبي والمالي، والثغور الكثيرة المتواجدة فيهما، والتي تستدعي ضرورة محاسبتهم عليها وعلى مخلفاتها السلبية التي ألحقت الضرر الكبير بالكرة المغربية”. يضيف الكرتيلي.

ويذكر أن محمد الكرتيلي كان دائم المعارضة لجامعة الكرة المغربية بقيادة الفاسي الفهري، ورفع العديد من القضايا التي لا زال بعضها أمام أنظار المحكمة، مما تسبب في منعه من حضور أطوار الجمع العام لجامعة كرة القدم الأخير لولا بعض التدخلات التي استطاع من خلالها مواكبة أطوار الجمع العام.

 v
الاخبار العاجلة