اللائحة الأولية لـ “الأسود” في الكان

21 ديسمبر 2012
اللائحة الأولية لـ “الأسود” في الكان

 

ضمت اللائحة الموسعة التي حددها رشيد الطاوسي، الناخب الوطني، للاعبين المقرر أن يشاركوا في نهائيات كأس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا، 38 عنصرا، ولعل أبرز ما يميزها غياب الحسين خرجة، عميد المنتخب الوطني.

 

وسيعلن الناخب الوطني عن لائحته النهائية التي ستضم 23 لاعبا، (17 محترفا و6 لاعبين محليين)، في 28 من الشهر الجاري، بعدما يكون قد التقى عدد من اللاعبين المحترفين في جولته الأوروبية، واطلع على تقارير مساعديه، حول جولتهم الأوروبية لباقي اللاعبين المحترفين.

 

 

اللائحة الأولية :

 

حراسة المرمى:

 

نادر لمياغري (الوداد البيضاوي) وعزيز الكناني (المغرب التطواني) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي)، خالد العسكري (الرجاء البيضاوي)، محمد أمسيف (أوكسبورغ الألماني).

 

الدفاع:

 

عبد اللطيف نوصير (المغرب الفاسي) ويونس بلخضر (الجيش الملكي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعصام عدوة (فيكتوريا غيماريس البرتغالي) وأحمد القنطاري (سطاد بريست الفرنسي) ويونس حمال (الجيش الملكي) وعبد الرحيم شاكر (الجيش الملكي) وزكريا بركديش (لانس الفرنسي) وعادل كاروشي (الرجاء البيضاوي)، عبد الحميد الكوثري (مونبوليي الفرنسي)، ميكايل بصير (بورسا سبور التركي).

 

وسط الميدان:

 

عادل هرماش (الهلال السعودي) وسعد فتاح (الوداد البيضاوي) وكريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) ويونس بلهندة (مونبوليي الفرنسي) وعبد العزيز برادة (ختافي الإسباني) وصلاح الدين عقال (الجيش الملكي)، لمهدي كارسيلا (آنجي الروسي)، عبد الإله الحافيظي (الرجاء البيضاوي)، المهدي النملي (المغرب التطواني)، إبراهيم البحري (الفتح الرباطي)، صلاح الدين السعيدي (الجيش الملكي)، عادل تاعراتب (كوينز بارك رينجرز)، زكرياء لبيص (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)

 

الهجوم:

 

محسن ياجور (الرجاء البيضاوي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ونور الدين أمرابط (غلطة سراي التركي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي). ريغاتان أدريان (تولوز الفرنسي)، عبد السلام بنجلون (الفتح الرباطي)، منير الحمداوي (فيورونتينا الإيطالي)

 

وقرر رشيد الطاوسي، الناخب الوطني، منح عمادة المنتخب المغربي للمهدي بنعطية، المحترف بفريق أودينيزي الإيطالي، خلفا لحسين خرجة، المحترف بفريق العربي القطري. وحسب المعطيات التي توصلت بها دوزيم لايف فإن الطاوسي قرر منح شارة العمادة لبنعطية لعدة اعتبارات أولها لشخصية بنعطية القوية وعلاقته المتميزة مع جميع لاعبي المنتخب. كما أن الطاوسي أبلغ بنعطية بموضوع العمادة من خلال الجولة التي يقوم بها للمحترفين المغاربة بأوروبا والتي تختتم اليوم بزيارته للدوري الإنجليزي للقاء بكل من السعيدي وتاعرابت وكريم الأحمدي.

وسيعقد الطاوسي ندوة صحافية قبل السفر إلى جنوب افريقيا لإطلاع الرأي العام الوطني عن مضامين زيارته إلى أوروبا رفقة مساعديه وكذا تبرير اختياراته للاعبين.

 

ورجح مسؤول جامعي أن تتم برمجة الندوة يوم 27 دجنبر الحالي بالرباط بحضور مساعديه الذين سيقدمون كذلك تقريرا عن الجولة التي قادتهم إلى تركيا وفرنسا.

وفي موضوع آخر، وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المهاجم المغربي عبد العزيز برادة بـ “جوهرة” الأطلس، في إشارة منه للإمكانيات التقنية والبدنية التي يتوفر عليها مهاجم خيتافي.

 

وتوقع الموقع ذاته أن تكون 2013، سنة بروز موهبة برادة بشكل كبير بالنظر للعروض التي يقدمها حاليا في الدوري الإسباني والتي تجعل منه أحد أبرز المواهب الصاعدة في “القارة العجوز”.

 

وتحدث برادة في حوار مع موقع الفيفا عن مساره الكروي، وعرج على محطة كأس إفريقيا المقبلة، وقال إنه يتمنى أن يكون ضمن التشكيلة التي سيعتمد عليها الطاوسي في “الكان”، وأضاف” سنذهب إلى جنوب إفريقيا لخلق المفاجأة”.

 

وعبر الدولي المغربي عن أمله في أن يتمكن من قيادة المنتخب الوطني لحجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل، مشيرا إلى أن المهمة لن تكون سهلة بالنظر للنتائج المحصلة في الجولتين الأولى والثانية من الإقصائيات المونديالية.

كم كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم النقاب عن أفضل تشكيلة من لاعبي القارة لعام 2012 في حفل توزيع جوائز الاتحاد الذي اقيم في اكرا اليوم (الخميس)، وضمت التشكيلة لاعبا مغربيا واحدا هو يونس بلهندة، الذي تألق الموسم الماضي مع فريق مونبوليي الفرنسي.

 

وجاءت منتخب إفريقيا لسنة 2012 على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: لوتونو دولي (الكونغو).

 

مدافعون: أحمد الباشا (السودان) وليد الهيشري (تونس) ستوبيلا سونزو (زامبيا) احمد فتحي (مصر).

 

لاعبو الوسط: محمد ابو تريكة (مصر) يايا توري (الكوت ديفوار) اليكس سونغ (الكاميرون) يونس بلهندة (المغرب)

 

مهاجمون: ديديي دروغبا (الكوت ديفوار) كريستوفر كاتونغو (زامبيا) المدرب: ايرفي رينار (زامبيا)

الاخبار العاجلة