المجلس الاقليمي يساهم في انجاز المقطع الطرقي اعزانن ـ بوحمزة و يتغاضى عن انجازالمقطع الذي يخترق بني سيدال

11 يناير 2013
المجلس الاقليمي يساهم في انجاز المقطع الطرقي اعزانن ـ بوحمزة و يتغاضى عن انجازالمقطع الذي يخترق بني سيدال

عمل المجلس الإقليمي خلال السنة المالية 2012 على تقديم دعم مالي لفائدة جماعتي إعزانن وبني شيكر من أجل بناء طريق غير مصنفة بين مركز الجماعة ودوار بوحمزة بالمجال الترابي للجماعة الاولى ، وكذا بناء قنطرة على واد تيزا داخل الجماعة الثاني ، بمجموع مالي بلغ 611.450.45 درهم.

و جاء ذلك ضمن التقرير السنوي الذي عممه المجلس الاقليمي على الصحافة بداية هذا الاسبوع، و حرص المجلس، حسب التقرير، على « العمل لدعم مجموعة من القطاعات الحيوية تلبية للحاجيات الملحة للساكنة، على الرغم من ضعف الموارد المالية المتاحة.

وهمت القطاعات التي ساهم المجلس الإقليمي في دعم مجموعة من مشاريعها.. قطاعات، الطرق والقناطر، الكهربة القروية، النقل المدرسي، الثقافة، التعاون الدولي وكذا دعم الجمعيات والمؤسسات المدنية

للإشارة فالطريق الرابطة بين اعزانن المركز و قرية بوحمزة لا يعتبر الا مقطعا من الطريق القروية الرابطة بين بني سيدال الجبل و اعزانن التي كان قد تمت برمجتها ضمن برنامج فك العزلة عن العالم القروي في مرحلته الثانية سنة 2006 غير ان انجازه لا زال معلقا الى حدود الساعة ، بعدما دخلت وزارة التجهيز و النقل في نزاع قضائي مع المقاول الذي رست عليه الصفقة و الذي بدأ الاشغال قبل ان توقفه مندوبية وزارة التجهيز و النقل بعدما تبين لها انه لم يحترم دفتر التحملات ..

ورغم كل هذه المدة لم يبادر المجلس الاقليمي الى انجاز هذه الطريق لطفا بساكنة الدواوير التي تخترقها الذين يعيشون في حالة نكبة حقيقية بعد هطول امطار الخير و يصبحون معزولين عن العالم الخارجي ، بل اختار ان يساهم في انجاز المقطع الاسهل و الذي يهم مناطق تعيش مشاكل اقل من نظيراتها التي تتواجد ببني سيدال الجبل

x

الاخبار العاجلة