المريكاتو الشتوي يغري العديد من الأندية المغربية لترميم صفوفها استعدادا للسنة القادمة

29 نوفمبر 2012
المريكاتو الشتوي يغري العديد من الأندية المغربية لترميم صفوفها استعدادا للسنة القادمة

تفتتح فترة الإنتقالات الشتوية في المغرب في الفترة ما بين 17 ديسمبر/كانون الأول 2012 و13 يناير/كانون الثاني 2013، وستشهد كما هو متوقع تحركات كبيرة من عدة أندية لترميم صفوفها بعد مرور ثلث الدوري الإحترافي المغربي لكرة القدم. 

وتتجه الأنظار بشكل خاص لمهاجم أولمبيك أسفي وهداف الدوري الإحترافي المغربي حمد الله عبد الرزاق والذي أبدت عدة أندية مغربية اهتمامها أبرزها الوداد البيضاوي والجيش الملكي، لكن المشكل تبقى أن فريقه متشبث بلاعبه ويفضل بيعه لأحد الفرق الأوروبية لضمان مكاسب مادية أهم وقد حضر عدة مندوبين لفريق فرنسية مقابلات القرش المسفيوي في الدوري بغية معاينة اللاعب الدولي الهداف، كما تلقى اللاعب عروضا من دول الخليج العربي وبالضبط من قطر والإمارات والسعودية. 

كما يستعد فريق الرجاء البيضاوي لتسوية مشاكله عبر الترخيص لبعض لاعبيه باللعب معارين لأندية في الدوري الإحترافي، وذلك لاستحالة ضمان مكان رسمي في تشكلة الجنرال محمد فاخر ، ويبقى أبرز المرشحين للمغادرة كل من بدر الكشاني و إسماعيل كوشام لغيابهما شبه التام عن اللقاءات ، كما عرض فريق الوداد على غريمه صفقة تبادل ينتقل بموجبها حمزة بورزوق للأحمر مقابل عودة عمر نجدي و مبلغ مهم . 

وعبر بادو الزاكي مدرب الوداد البيضاوي عن رغبته في انتداب بعض اللاعبين والتخلي عن لاعبين لم يضمنوا مكانا في عهد كعبد الرزاق لمناصفي وسعيد فتاح والذي طالب بتغيير الأجواء لضمان مكان في المنتخب المغربي الأول. 

كما يدخل فريق المغرب التطواني فترة الإنتدابات الشتوية ،بعدما عرف المدرب عزيز العامري مكامن الخلل في فريق سيلعب السنة القادمة دوري أبطال إفريقيا ويحتاج للاعبي خبرة في الأدغال الإفريقية، وسيحاول إيجاد مخرج لهدافه عبد الكريم بنهنية المختلف مع المدرب والذي ابتعد عن الفريق. 

وتحاول أندية مؤخرة الترتيب ترميم الصفوف تجنبا لمزيد من المشاكل وضمان البقاء وعبر عبد القادر يومير مدرب النادي القنيطري عن رغبته في دخول سوق الإنتدابات الشتوية رفقة عبد الرحيم طاليب مدرب نهضة بركان وفخر الدين رجحي مدرب رجاء بني ملال متذيل ترتيب فرق الدوري الإحترافي المغربي. 

ويبقى فريق الرجاء البيضاوي الوحيد بين فرق الدوري الإحترافي المغربي الذي اقفل بشكل كبير لائحة لاعبيه، وخصوصا بعد الفوز بكأس العرش أول ألقابه في الموسم الجديد لكنه قد يتخلى عن بعض اللاعبين معارين لأندية أخرى في محاولة للتخلص من كثرة النجوم.

الاخبار العاجلة