المغرب يستيقظ على فاجعة وفاة 40 شخصا بينهم 19 رياضي في حادثة حريق حافلتهم بطانطان

10 أبريل 2015
المغرب يستيقظ على فاجعة وفاة 40 شخصا بينهم 19 رياضي في حادثة حريق حافلتهم بطانطان

IMG_20150410_WA0016_1__875821174

سبورناظور:
(الصورة خاصة بهسبورت)

بدأت أسماء ضحايا حادثة السير التي وقعت صباح اليوم بمدينة طانطان، والتي راح ضحيتها ما يقارب 40 شخصا، تصدر عن السلطات المحلية، حيث تبين من خلال المعطيات التي حصلت عليها “هسبورت” أن من بين الضحايا 19 طفلا رياضيا، كانوا ضحية هذا الحادث المفجع.

هذا، وكان ضمن الضحايا أيضا، البطل العالمي لحسن اسنكار الذي توفي في نفس الحادث بعدما تعرضت الحافلة التي كان على متنها إلى اصطدام بشاحنة على بعد 45 كيلومتر من مدينة طنطان، إذ فارق العداء الحياة متأثرا بالحروق التي اندلعت لأسباب لا تزال مجهولة.

وكشفت السلطات المحلية بالمنطقة أن الحادث راح ضحيته 19 رياضيا كلهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و10 سنوات، بعدما كانوا في طريق العودة من المشاركة في البطولة الوطنية للرياضة المدرسية بمدينة بنسليمان.

وكشف محمد جرو مندوب وزارة الشباب والرياضة في إقليم طانطان في تصريح خاص لـ “هسبورت” أن أغلب الضحايا لقوا حتفهم على الفور، بينما لم ينجوا من البعثة المشاركة في الحدث الرياضي سوى 4 أشخاص، فيما مازال اثنان منهم بين الحياة والموت.

ومن جهة أخرى ذكر مصطفى عادل مندوب وزارة الصحة لـ “هسبورت” أن الطفلين اللذان يعانيا من إصابات وحروق بليغة تم نقل واحد منهما على الفور للمستشفى العسكري بمدينة كلميم، بينما نقل الآخر بمروحية إلى المستشفى العسكري بمدينة مراكش.

وفي سياق متصل مازالت السلطات المحلية بمنطقة طانطان لم تعلن عن الأسباب وراء الحادث، بينما أرجع شهود عيان، السبب وراء ذلك إلى العامل البشري.

Hesport

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة