الملك يستقبل بنكيران بميدلت ومزوار غير مرغوب فيه بالحكومة

28 نوفمبر 2011
الملك يستقبل بنكيران بميدلت ومزوار غير مرغوب فيه بالحكومة

قال مصدر خاص إن قيادة حزب العدالة والتنمية حسمت بشأن الأحزاب التي يمكن أن تشمل التحالف الذي سيقوده الحزب لتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر المذكور إن التحالف سيشمل أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية المشكلة للكتلة الديموقراطية، وأضاف المصدر ذاته إن قيادة العدالة والتنمية ناقشت أمر “الانفتاح” على حزب الحركة الشعبية للدخول في الحكومة دون أن يتم استبعاد اقتراح الأمر على التجمع الوطني للأحرار لكن بشرط حدده مصدرنا في عدم استوزار صلاح الدين مزوار.

وعن الأنباء التي تحدثت عن توجه داخل قيادة العدالة والتنمية لعرض التحالف على بعض مكونات “التحالف من أجل الديموقراطية” لعزل الأصالة والمعاصرة، قال المصدر المشار إليه أن الأصالة المعاصرة لم يعد محط نقاش بين صناع قرار العدالة والتنمية لأنها تعتبر أن الشعب هو الذي عزل الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي حاز على أغلبية مقاعد البرلمان في انتخابات 25 نونبر، تلقى مكالمة هاتفية من الديوان الملكي تستدعيه للقاء بالملك يوم الثلاثاء 29 نونبر بمدينة ميدلت التي حل بها العاهل المغربي يوم الاثنين 28 نونبر، وينتظر أن يتم تكليفه برئاسة الحكومة رسميا ليبدأ مشاورات تشكيل الحكومة بشكل علني.

الاخبار العاجلة