المنتخب المغربي يتوج بلقب البطولة العربية للجيدو

27 مارس 2013
المنتخب المغربي يتوج بلقب البطولة العربية للجيدو
فاز المنتخب المغربي للجيدو بالبطولة العربية ال18 للكبار٬ التي اختتمت منافساتها اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان٬ بينما اختير المغربي عبد الواحد الإدريسي الشرفي أحسن مدرب في هذه الدورة٬ التي عرفت مشاركة أبطال مثلوا 13 بلدا عربيا.

وجاء تتويج النخبة المغربية للذكور (فئة الكبار) بلقب هذه البطولة٬ التي جرت منافساتها على مدى ثلاثة أيام٬ بعدما حلت في صدارة التريب العام النهائي٬ سواء على مستوى منافسات الفردي٬ أو حسب الفرق التي جرت نزالاتها النهائية اليوم٬ متقدما على منتخبات ليبيا الذي حل في المركز الثاني٬ والأردن واليمن اللذين احتلا المركز الثالث.

أما في منافسات الفردي إناث (فئة الكبيرات)٬ فقد حلت النخبة الوطنية في المرتبة الثانية٬ خلف المنتخب الجزائري الأول٬ في حين عادت المرتبة الثالثة للمنتخب المصري.

ولم يصعد أي من منتخبي الشبان والشابات لمنصة التتويج على مستوى الفرق٬ بعدما كان التتويج من نصيب منتخبي الجزائر ومصر على التوالي.

وواصل الأبطال المغاربة تألقهم في اليوم الأخير من البطولة٬ حيث فازت البطلة كوثر بن غدير بالميدالية الذهبية في وزن 52 كلغ كبيرات٬ بينما نالت البطلة وفاء الإدريسي الشرفي الميدالية الفضية في وزن 48 كلغ كبيرات٬ وهي ثاني ميدالية لها في البطولة٬ بعدما كانت قد حققت الإنجاز نفسه أمس٬ في فئة الشابات.

كما فازت البطلتان فاطمة الزهراء شاكر وناء المنضر بميداليتين فضيتين٬ في فئة الكبيرات٬ في وزني أقل من 57 كلغ وأقل من 63 كلغ على التوالي.

وبذلك ارتفع رصيد النخبة المغربية بمختلف فئاتها٬ كبار وكبيرات وشبان وشابات٬ إلى 18 ميدالية٬ منها ست ذهبيات٬ واحدة منها على مستوى الفرق٬ وست فضيات٬ إحداها في منافسات الفردي إناث (فئة الكبيرات)٬ وست برونزيات.

وفي ختام هذه البطولة٬ تم اختيار عبد الواحد الإدريسي الشرفي أحسن مدرب في هذه الدورة٬ علما بأن تأطير فئات النخبة المغربية يتولاه أيضا المدرب نور الدين فصلي٬ ومأوى التومي التي تشرف على فئتي الإناث٬ وكانت هي المدربة الوحيدة في البطولة.

يذكر أن الاتحاد العربي للجيدو٬ كان قد قرر٬ خلال اجتماعاته بعمان٬ إسناد تنظيم البطولة العربية ال20 للعبة٬ في فئتي الكبار والإناث لسنة 2014 للمغرب٬ علما بأن المملكة ستحتضن قبل ذلك في شهر دجنبر القادم منافسات البطولة ال19٬ تنفيذا لقرار مماثل كان الاتحاد قد اتخذه خلال الاجتماع الذي عقده في العاصمة الأردنية سنة 2009.

 

2632013-24b31

الاخبار العاجلة