الهواة يطلقون النار على لجنة الأخلاقيات

3 نوفمبر 2016
الهواة يطلقون النار على لجنة الأخلاقيات

طعنوا في قانونية عضوين باللجنة واعتبروا أنها تحابي العصبة الاحترافية

حملت العصبة الوطنية هواة لكرة القدم عضوين من لجنة الأخلاقيات مسؤولية القرارات الأخيرة التي اتخذتها في اجتماعها الأخير، واتهامها بالتورط في قضايا من شانها أن تؤثر على انسجام أعضائها.

وعلم «الصباح الرياضي» أن مجموعة من المسيرين والأطر بأندية الهواة أثاروا وجود حالة التنافي في لجنة الأخلاقيات، ويتعلق الأمر بعبد الله أبو القاسم، رئيس عصبة سوس لكرة القدم، وعبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للصعبة الاحترافية.

واعتبر مسيرون ومسؤولون بأندية الهواة أن أبو القاسم لا يمكنه أن يكون عضوا في لجنة الأخلاقيات بحكم أنه رئيس عصبة، كما أن وجود البكاوي الكاتب العام للعصبة الاحترافية، يستوجب أيضا وجود الكاتب العام للعصبة الوطنية هواة، وأنها تتخذ قرارات بناء على رغبات شخصية لبعض أعضائها.

وأكدت مصادر «الصباح الرياضي» أن بعض المسؤولين بأندية الهواة شددوا على ضرورة تعيين قضاة مستقلين في لجنة الأخلاقيات، وطالبوا باستبعاد الأعضاء الذين تتوفر فيهم حالة التنافي، من أجل اتخاذ قرارات نزيهة، مشيرة إلى أن وصف سلوك عضو بالمكتب المديري لعصبة الهواة بمجانبته الصواب يعد أمرا غير مفهوم.

وأوضحت المصادر المذكورة أن الجامعة مطالبة بإعادة النظر في لجنة الأخلاقيات، لتفادي الوقوع في مشاكل مع الأندية والمسيرين واللاعبين، وتجنب طعون كثيرة بسبب عدم قانونيتها، في الوقت الذي لا تجرؤ على اتهام العصبة الوطنية الاحترافية باتهامات مماثلة لتلك التي اتهمت بها عصبة الهواة، عندما يتعلق الأمر بقضايا تهم أندية القسم الوطني الأول والثاني.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة