شاهد الأهداف: الوداد البيضاوي بنصف النهائي رغم الخسارة الثقيلة من المولودية

17 سبتمبر 2011
شاهد الأهداف: الوداد البيضاوي بنصف النهائي رغم الخسارة الثقيلة من المولودية

 

[pro-player width=’600′ height=’450′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VGpIROnU0s8[/pro-player]

بلغ فريق الوداد البيضاوي المغربي نصف نهاية عصبة أبطال إفريقيا رغم خسارته القاسية أمام مولودية الجزائر ب1-3 في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية .

ويدين الفريق الأحمر بتأهله لفريق الترجي التونسي الذي تمكن من إجبار الأهلي المصري على التعادل ب1-1 في القاهرة .

وظل الوداد في المركز الثاني ب7 نقط وهو نفس رصيد الأهلي المصري لكنه يتفوق على الفريق المصري لكونه تعادل معه في القهرة 3-3 وفي البيضاء 1-1 .

المولودية يضرب بقوة في الشوط الأول

بدأ فريق الوداد البيضاوي المقابلة باحثا عن تسجيل هدف مبكر لإلقاء الضغط على المنافس وأضاع محسن ياجور وياسين لكحل فرصتين في ربع ساعة الأولى حيث سددا كرتين ضعيفين في يد حارس مرمى المولودية .

وفرض رضا بابوش نفسه نجما في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول حين استغل كرة مشتتة بشكل خاطئ من دفاع الوداد وسدد كرة قوية في مرمى الحارس لمياغري في الدقيقة 32 .

ولم يستفق الفريق المغربي من الصفعة الأولى حتى ارتكب أحمد أجدو خطأ بدائي منح ضربة خطأ لفريق الجزائري استغلها بشكل جيد رضا بابوش وسدد بقوة كرة ارتطمت برجل مدافع ودادي وخدعت الحارس لمباغري في الدقيقة 36 .

وحاول فريق الوداد العودة للهجوم وأتيحت له فرصة جيدة في الدقيقة 41 بعد تمريرة من أجدو وجدت رأس أونداما في الدقيقة 41 لكن الحارس عز الدين سفيان أنقد الكرة وهي فغي طجريقها للمرمى .

وبدأت مطالب جمهور المولودية في الملعب صارخة بعد تسديدة جديدة لنفس مسجل الهدفين مطالبة ب”الشعب يريد أربعة ” في إشارة لرد دين الأربع أهداف المغربية في شباك المنتخب الجزائري ومولودية الجزائر في المغرب .

شوط ثان سيطرة للوداد وتكافئ في النتيجة

وزج دوكاستيل بيوسف القديوي مع بداية الشوط الثاني وحصل الفريق المغربي على فرصتين في الدقيقة 46 بواسطة مراد لمسن حيث تدخل الدفاع الجزاري وأبعد الكرة للزاوية في الأولى وأبعد الحارس سفيان الثانية بعد تسديدة قوية .

وتدخل أوبالينغا من أمام فابريس أونداما في الدقيقة 50 بعد زاوية نفدها أحمد أجدو ،وبعدها انسل محسن ياجور في الدقيقة 54 وسدد في يد الحارس الجزائري .

وحصل فريق المولودية على ضربة خطأ في الدقيقة 56 قريبة من مربع عمليات الوداد لم يحسن الفريق الجزائري استغلالها .

وتموضع الحارس عزالدين بشكل جيد ليتمكن من إنقاد انسلالين لكل من محسن ياجور والقديوي في الدقيقتين 58 و59 .

ومن هجمة مضادة وبعد خطأ دفاعي لمراد لمسن تصل الكرة لأوبالينغا الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 61 .

وسجل فريق الوداد البيضاوي هدفا ألغاه الحكم السينغالي بدعوى تسلل لم يكن واضحا في الدقيقة 70 .

وشكت الثلاثية عبئا ثقيلا على الفريق المغربي الذي حاول تسجيل هدف للعودة للمقابلة ،لكنه سقط كثيرا في مصيدة التسلل التي نهجها دفاع المولودية وكان الحكم سخيا في الإعلان عنها رغم عدم وجودها في حالات عدة .

وحصل الفريق المغربي على ضربة جزاء في الدقيقة 78 بعد إسقاط أيوب سكومة ،نفدها أحمد أجدو بنجاح مقلصا الفارق لهدفين .

وحاول بعدها الفريق الأحمر تسجيل هدف ثاني بسرعة لكن التسرع غلب على لاعبيه وضيعو عدة كرات سهلة في وسط الميدان .

وطرد الحكم سعيد عبد الفتاح في الدقيقة 90 بعد ضربة لاعب من المولودية دون كرة ليؤكد نرفزة الفريق المغربي .

وانتهت المقابلة بهزيمة قاسية لفريق الوداد البيضاوي ،لكن الترجي كان بالمرصاد لطموحات فريق الأهلي المصري وأهل الوداد لنصف النهاية .

الاخبار العاجلة