الوفد المغربي في موزمبيق مستاء من اختيار ستاد ماشافا لقرب مدرجاته من الملعب

9 سبتمبر 2012
الوفد المغربي في موزمبيق مستاء من اختيار ستاد ماشافا لقرب مدرجاته من الملعب

عبر الوفد المغربي الموجود بموزمبيق ومن ضمنهم الإدارة الفنية التي يقودها البلجيكي إريك جيرتس عن إستيائه من إقامة مباراة موزمبيق والمغرب الخاصة بتصفيات كأس أمم افريقيا 2013 في جولته الأخيرة بستاد ماشافا الموجود بالعاصمة مابوتو والذي يتسع ل 15 ألف مقعد فقط وأرضيته مكسوة بالعشب الإصطناعي، بدلاً من خوض المباراة بالملعب الرئيسي الذي يحتوي على أكثر من 50 ألف مقعد ومرافقه تستجيب للمعايير الفنية الدولية.

وبحسب الأنباء الواردة من موزمبيق أن منظمي هذه المباراة فضلوا نقلها إلى ستاد ماشافا ليكون ورقة رابحة على إعتبار أن مقاعده قريبة من أرضية الملعب ومن شأن الجماهير التي ستحضر المباراة بأعداد كبيرة أن تشكل ضغطا على لاعبي منتخب الأسود.

من جانب آخر، يجري المنتخب المغربي آخر تدريب له على ستاد ماشافا في ذات توقيت المباراة الرسمية التي سيحتضنها هذا الملعب غدا الأحد بدء من الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المغربي.

وسيكون المران الذي برمجه البلجيكي إريك جيريتس مناسبا للانسجام مع أرضية الملعب ذات العشب الإصطناعي والتدرب على الخطة التي سينهجها التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي خلال مواجهته منتخب الأفاعي السامة “موزمبيق”.

وحسب الأصداء القادمة من مابوتو عاصمة موزمبيق أن المدرب جيرتس يوجد في حيرة من أمره حول تحديد التشكيلة الرسمية التي ستلعب مباراة الغد لغياب العديد من الركائز الأساسية على مستوى خطي الدفاع والوسط، كما يتوجس المدرب المذكور من إقحام بعض اللاعبين الذين تنقصهم التجربة الأفريقية.

كووورة

الاخبار العاجلة