انتخابالرئيس الشرفي لفريق شباب الريف الحسيمة الياس العماري رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة

14 سبتمبر 2015
انتخابالرئيس الشرفي لفريق شباب الريف الحسيمة الياس العماري رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة

كما كان متوقعا جرى صباح هذا اليوم الاثنين 14 شتنبر بقر الجهة بمدينة طنجة انتخاب نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والرئيس الشرفي لفريق شباب الريف الحسيمة لكرة القدم  الياس العماري رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا وفاز العماري بأغلبية أصوات الأعضاء الفائزين في الانتخابات الجهوية بالجهة بحيث نال 42 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه سعيد خيرون عن حزب العدالة والتنمية، من أصل 63 صوتا.

وكان حزب التقدم والاشتراكية الوحيد الذي صوت لفائدة خيرون بينما صوت الباقون على العماري، في حين امتنع ممثل وحيد عن حزب الاتحاد الاشتراكي عن التصويت وهو البرلماني عن اقليم الحسيمة عبد الحق أمغار.

 

وفي أول كلمة له بعد فوزه برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال العماري  أنه على الجميع العمل بشكل جماعي دون اقصاء لاي كان، مضيفا انه أنه “كان يتمنى السقوط لأنه الوحيد الذي لا مسؤولية فيه”.

وكان الياس العماري قد انهى في الساعات الأولى من صباح اليوم اجتماعا ماراطونيا بأحد الفنادق المصنفة بطنجة جمع فيه جل ممثلي الأحزاب التي حصدت مقاعد بالجهة سواء المحسوبة على تحالف الأغلبية او المعارضة، واستطاع من خلاله إقناعهم بالتصويت لصالح حزب “البام” في انتخابات رئاسة الجهة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

eeeeeeeeeeeeeeeee

 

الاخبار العاجلة