بسبب الأزمة المادية صغار وشبان مولودية وجدة لكرة السلة يحرمون من خوض غمار نهائيات البطولة الوطنية

28 يوليو 2013
بسبب الأزمة المادية صغار وشبان مولودية وجدة لكرة السلة يحرمون من خوض غمار نهائيات البطولة الوطنية

توصنا ببلاغ أصدره  نادي المولودية الوجدية فرع كرة السلة موجه إلى كافة محبيه جاء فيه، إن النادي، و بعدما تم إقصاؤه بشكل علني و مفضوح من الإستفادة من منحة عمالة وجدة أنكاد و تعطل صرف  المنحة الهزيلة لجماعة وجدة  و التأخر الغير المفهوم في صرف منحة الجهة، تعذر عليه استكمال مشوار فريقي الشبان و الصغار المزمع تنظيم مراحله النهائية في كل من مدينة فاس و صفرو و الرباط و الدار البيضاء بتاريخ 26 و 27 و 28 يوليوز 2013.

إن هذا القرار الذي أتى في سياق يخالف طموحات النادي الذي قدم كل ما لديه لهذه الفئة من أجل الظهور بمظهر مشرف و لعب الأدوار الطلائعية في هذه النهائيات عبر تحضير جدي لها طيلة السنة و إجراء عدة مقابلات ودية، هو نتيجة منطقية لهذا التهميش الذي طال النادي دون موجب حق عبر حرمانه من حقه في المنحة السنوية و الذي ستكون له تداعيات كبيرة على كرة السلة الوجدية إذا لم يتم تداركه و إنصاف النادي.

فما هكذا يكون تشجيع الفئات الصغرى التي اجتهدت و تدربت و ضحت طيلة السنة لترى مجهوذاتها و طموحاتها تذهب أدراج الرياح بسب قرار خاطء اتخذه مسؤولو المدينة حرمهم من المشاركة في المراحل النهائية للبطولة الوطنية .  

فالمنحة باعتبارها مال عام، هي حق لجميع الأندية الممارسة بالمدينة و التي أثبتت جدارتها خلال الموسم الرياضي و ليست امتياز لآي كان لأسباب سياسوية أو مكافئة للفشل و الفاشلين كما كان الشأن بالنسبة لعمالة وجدة أنكاد و بنسبة أقل للجماعة الحضرية بوجدة.

و عليه، فإن نادي المولودية الوجدية فرع كرة السلة يعلن ما يلي :

v يندد بشدة بهذا الإقصاء و الحيف الذي طاله في حقه بالاستفادة من المنحة المقدمة لفرق المدينة

v يطالب السيد الوالي بالتدخل لإيقاف هذه المهزلة و رد الإعتبار لمبدأ تكافؤ الفرص في الاستفادة من المال العام على قاعدة النتائج

v يناشد كل الغيورين على فضح هذه الممارسات المشينة و مساندة النادي و التضامن معه من أجل استرجاع حقه المشروع في الإستفادة من المنحة السنوية .

و في الختام، لا يسعنا إلا أن نتمنى أن يجد هذا البلاغ أذان صاغية تعيد للنادي حقه المشروع في المنحة السنوية وتساهم في استمرار إشعاعه، خاصة و أنه النادي الوحيد الذي يمثل المدينة في القسم الوطني الأول ذكورا و إناثا.

            التوقيع : الرئيس

ggggggggggggggg

الاخبار العاجلة