بلعربي يَرفض دعوة الزّاكي لوِديتي كينيا وإفريقيا الوُسطى

29 سبتمبر 2014
بلعربي يَرفض دعوة الزّاكي لوِديتي كينيا وإفريقيا الوُسطى

رفض كريم بلعربي، نجم نادي باير ليفركوزن الألماني، دعوة الناخب الوطني، بادو الزاكي، للمشاركة في التجمع الإعدادي لـ”الأسود” الذي سيواجه خلاله منتخبي كينيا وإفريقيا الوسطى.

وقال مصدر مسؤول، في تصريح لـ”هسبريس الرياضية” إن وكيل أعمال اللاعب بلعربي، اتصل نهاية الأسبوع الجاري بالناخب الوطني بادو الزاكي، لإبلاغه بقرار موكله القاضي برفضه دعوة الحضور لمعسكر الشهر المقبل.

وأضاف المصدر نفسه أن وكيل أعمال بلعربي طالب الزاكي بمنح صاحب أسرع هدف في “البوندسليغا” على مر التاريخ، مهلة أطول لحسم قراره فيما يخص قميص المنتخب الذي سيمثله مستقبلاً، وهوية الأمر الذي لم يتحمس له الزاكي كثيراً.

وكان بلعربي قد طلب في وقت سابق من الزاكي مهلة أسبوعين لحسمه النهائي في هو المنتخب الذي سيلعب له خلال قادم الأيام، وذلك أثناء جلسة العمل التي جمعت بينهما بداية الشهر الحالي بألمانيا، بحضور مساعدين الزاكي، سعيد شيبا ومصطفى حجي، وأحد مسيري فريق مغربي ينشط بقسم الهواة من الدوري الألماني.

ويتعرض تعرض اللاعب لضغوطات كبيرة من قبل الصحافة الألمانية والاتحاد الألماني للعبة، بهدف رفض اللعب للمنتخب المغربي، في أفق التحاقه بمنتخب “أبطال العالم” في أقرب وقت ممكن، وهو الشيئ الذي أكده يواكيم لوف، مدرب “المانشافت”، الذي صرح بوجود بلعربي ضمن مخططاته المستقبلية.

وكانت “هسبريس الرياضية” قد أشارت في مقالاتها السابقة إلى أنه في حال لم يستجب بلعربي لـ”نداء الوطن” ودعوة الزاكي خلال المعسكر المقبل الذي سيعرف إجراء مبارتين وديتين، فإنه سيتم التخلي نهائياً عن فكرة ضم اللاعب إلى المنتخب، حتى وإن لم تتم المناداة عليه للمنتخب الألماني.

ويحاول الإطار الوطني بادو الزاكي من خلال المبارتين اللتان سيجريهما المنتخب أمام إفريقيا الوسطى وكينيا، ثم مبارتي شهر نونبر، حصر اللائحة التي سيعتمدها خلال “الكان” المقبل ما أمكن، ومحاولة خلق التجانس دون انتظار أي لاعب جديد قد يخترق الحسابات التكتيكية التي يعمل عليها الزاكي.

وكان الزاكي قد ضم كريم بلعربي للائحة الأولية التي كشف عنها الناخب الوطني، بادو الزاكي، الأسبوع الماضي تأهباً لمواجهة منتخبي إفريقيا الوسطى وكينيا في التاسع والثالث عشر من أكتوبر المقبل، الذي يم يحدد بعد بصفة رسمية قبوله اللعب بقميص المنتخب الوطني في قادم المنافسات بهدف الضغط عليه لتلبية الدعوة.

bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb
الاخبار العاجلة