بنكيران بعد لقائه الملك: وجدت أمامي رجلا إنسانياً، لطيفاً، وواعياً

29 نوفمبر 2011
بنكيران بعد لقائه الملك: وجدت أمامي رجلا إنسانياً، لطيفاً، وواعياً

قال عبد الإله بنكيران المكلف بتشكيل الحكومة المغربية الجديدة، إنه سيشكل حكومة تكون في خدمة الوطن، مشيرا أنه سيبذل جهده لتحسين أوضاع المغاربة، معتمدا على ترسيخ الديمقراطية وتحسين الحكامة على حد قوله.

وأكد بنكيران الذي كلّفه الملك محمد السادس بتشكيل حكومة جديدة زوال الثلاثاء 29 نونبر، أنه التقى الملك لأول مرة، بعد أن سبق له مكالمته هاتفيا، موضحا أنه وجد أمامه رجلا إنسانيا، لطيفا، وعلى تمام الوعي بما يحتاجه الوطن.

وكشف بنكيران في تصريح لقناة “الجزيرة ” مباشرة بعد استقباله من طرف الملك، أنه سيبدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع حزب الاستقلال وأحزاب الكتلة وستشمل المشاورات أيضا إمكانية التحالف مع بعض الأحزاب من تحالف “الجي 8″، مستثنيا حزب الأصالة والمعاصرة.

يذكر أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، الذي عينه الملك محمد السادس رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة ، ازداد سنة 1954 بالرباط.
والتحق بنكيران بالشبيبة الإسلامية سنة 1976، وحصل على الإجازة في الفيزياء سنة 1979 ثم عين أستاذا بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط.

وكان قد شغل عدة مناصب منها منصب مدير لكل من جريدة الإصلاح والراية والتجديد، ورئيس سابق لكل من حركة الإصلاح والتجديد، والمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

وكان بنكيران قد انتخب أيضا عضوا متطوعا بالمجلس العلمي بالرباط ، وعضوا بكل من المجلس الاعلى للتعليم، واللجنة الخاصة بالتربية والتكوين. كما انتخب نائبا برلمانيا أربع مرات.

وبنكيران متزوج وله ستة أولاد.

الاخبار العاجلة