بولت يدخل أسطورة الألعاب الأولمبية، هذه المرة مع 200 متر

10 أغسطس 2012
بولت يدخل أسطورة الألعاب الأولمبية، هذه المرة مع 200 متر


دخل العداء الجامايكي الفذ اوساين بولت تاريخ الألعاب الاولمبية من بابه العريض بعد أن أصبح أول عداء في التاريخ ينجح في الدفاع عن لقبيه في سباقي 100 م و200 م بعد أن توج بذهبية السباق الأخير الخميس في لندن ضمن دورة الألعاب الاولمبية مسجلا 32ر19 ثانية
.

وحل ثانيا مواطنه يوهان بلايك (44ر19 ث)، وأكمل المنصة الجامايكي الآخر وارن وير (84ر19 ث).

وهي المرة الثانية فقط التي يتم فيها الدفاع عن لقبين في مسافتين مختلفتين في نسختين متتاليتين من الألعاب بعد أن نجح في ذلك العداء الفنلندي الشهير لارس فيرين في اولمبياد ميونيخ 1972 ومونتريال 1976.

وأثبت بولت بأنه أسرع عداء في العالم في السنوات الأخيرة، فمنذ أولمبياد بكين كان بولت رجل المناسبات الكبيرة، ووحده الانطلاق الخاطىء في بطولة العالم العام الماضي في دايغو كلفه ذهبية سباق 100 م، قبل أن ينتزع ذهبيتي 200 م والتتابع 4 مرات 100 م.

والذهبية هي الخامسة لبولت في الألعاب الاولمبية وهو يملك فرصة رفعها إلى 6 حيث يشارك مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100 م خصوصا أن جامايكا مرشحة فوق العادة لإحراز اللقب قياسا بالعروض التي قدمها هو وبلايك ووير.

وكان بولت توج أيضا بذهبية سباق 100 م الأحد الماضي، وتلاه بلايك ثم الأميركي جاستين غاتلين.

 

وقال بولت “هذا ما سعيت إليه ونجحت في تحقيقه. أنا فخور بنفسي، فبعد موسم شاق جئت إلى هنا وأنجزت المهمة“.

وأضاف “اعتقدت بأن تحطيم الرقم القياسي العالمي ممكن، كنت سريعا لكن لست في كامل لياقتي البدنية لأني أعاني من بعض الأوجاع في الظهر وكل ما قمت به هو المحافظة على لياقتي البدنية. أنا جدي كثير في عملي ولندن تعني لي الكثير“.

الاخبار العاجلة