بيضوضان: “كنت كنهز العمارية ونبيع السردين قبل ما نلعب للوداد والرجاء”

4 ديسمبر 2015
بيضوضان: “كنت كنهز العمارية ونبيع السردين قبل ما نلعب للوداد والرجاء”

bidoudane

كشف مصطفى بيضوضان، المهاجم السابق للمنتخب الوطني، والفتح، والوداد، والرجاء الرياضيين، أنه اشتغل رفقة ممون حفلات خلال فترة الدراسة من أجل تغطية مصاريفه الشخصية، ومستلزمات التدريبات الرياضية.

وقال بيضوضان في حديثه مع “اليوم 24″ إنه اشتغل في مجالات عديدة، قبل أن يحترف كرة القدم، التي أصبحت مورد رزقه الأساسي، وذلك بالموازاة مع الدراسة لتوفير مدخول صغير يساعده على تغطية مصاريفه الخاصة.

وأضاف “خدمت مع تريتور كنهز العرائس، وكنشطح بيهم فالعراسات، قبل ما نحترف الكورة، واشتغلت كنجار، وخياط، وبائع للسردين، وبعت كرانتيكا فراس الدرب، لقد اشتغلت في كل شيء خلال العطل المدرسية لتغطية مصاريفي”.

وأكد بيضوضان أنه لا يرى عيبا في ذلك، طالما أن في الأمر اعتماد على النفس منذ الصغر، وبذل مجهود لتحقيق هدف معين، الشيء الذي قال إنه استفاد منه فيما بعد، بعدما أصبحت له رغبة وإصرار في بلوغ أهدافه المنشودة.

ويعتبر بيضوضان من بين الهدافين التاريخيين للبطولة الوطنية، بعدما فاز باللقب في ثلاث مناسبات إلى جانب كل من البوساتي من النادي القنيطري، ولحسن أنفلوس من الجيش الملكي، وذلك خلال مواسم 1999 – 2000، و2002 – 2003، و2003 -2004.

ولعب بيضوضان لكل من الفتح الرياضي، والرجاء، والوداد، والشباب السعودي، وفريق روستوف الروسي، والمغرب الفاسي، والنادي الإفريقي التونسي، والكوكب المراكشي، واتحاد الخميسات، واتحاد سلا، كما شارك في نهائيات كأس إفريقيا  عام 2004، التي بلغ خلالها المنتخب الوطني المباراة النهائية، وخاض 20 مباراة دولية مع أسود الأطلس.

وفاز بيضوضان مع الرجاء بلقب كأس “الكاف” وبطولة المغرب، وكأس العرش، ودوري أبطال العرب، كما فاز رفقة الشباب السعودي بكأس الأندية البطلة الأسيوية، ورفقة الوداد ببطولة المغرب عام 2010، وخاض معه نهائي دوري أبطال العرب عامي 2008 و2009، واحتل المركز الثاني رفقة الصفاقسي في بطولة الدوري التونسي عام 2007.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة