تصريحات غيريس بنعطية و خرجة و تاعرابت بعد التأهل المغربي للكان

10 أكتوبر 2011
تصريحات غيريس بنعطية و خرجة و تاعرابت بعد التأهل المغربي للكان


عودة محمودة من نجم المنتخب الوطني المغربي عادل تاعرابت الذي سبق له أن قبل دعوة الناخب الوطني ايريك غيريتس متأسفا عن ما بدر منه في وقت سابق ليبرهن اليوم خلال مقابلة المنتخب ضد تانزانيا على حبه للمغرب و عشقه للجماهير . القدرة الالاهية هي من أرادت لتاعرابت أن يعزف أحلى السامفونيات خصوصا بعدما خرجت التشكيلة الرسمية و التي تواجد عبرها عادل بالاحتياط لكن اصابة يوسف حجي منحته الفرصة ليمتع ملايين المغاربة بمراوغات و تمريرات لاقت استحسان الجميع . و استطاع تاعرابت أن يوقع على هدف رائع من ضربة ثابتة ليعيد للمنتخب التفوق في النتيجة بعدما عاش على ايقاع التعادل لأزيد من 20 دقيقة .

و في تصريح سريع من مدرب المنتخب المغربي ايريك غيريتس عبر من خلاله على أن فريقه حقق الخطوة الأولى بنجاح بتأهله الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 بغينيا الاستوائية و الغابون . و أكد غيريتس على أنه سعيد لما حققه مع المنتخب و يهدف الى الفوز بكأس أمم افريقيا خاصة و أن المغرب يضم عناصر قوية قادرة على الذهاب بعيدا في كل المنافسات . كما شكر ايريك غيريتس الجمهور المغربي واصفا اياه بالاحترافي .

و قد شكر المهدي بنعطية، مدافع المنتخب الوطني المغربي، الجمهور الذي ساند أسود الأطلس في مشوارهم بالتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2012 مؤكدا على دورهم الكبير في التأهل إلى نهائيات الغابون و غينيا الإستوائية. و قال المهدي بنعطية على أن المباراة لم تكن سهلة أمام المنتخب التانزاني الذي ركن إلى الدفاع منذ أو دقيقة في المباراة لكن يبقى الأهم هو التأهل إلى النهائيات. و بخصوص عادل تاعرابت، أكد بنعطية على أن الهدف الذي سجله تاعرابت سيعطيه دافعا كبيرا من أجل أن يعي بمسؤوليته داخل المجموعة خصوصا و أنه يستطيع تقديم الكثير للمنتخب المغربي.


  في حين، عبر الحسين خرجة، عميد المنتخب الوطني المغربي، عن سعادته بعد تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 عقب الفوز على المنتخب التانزاني بثلاثة أهداف لهدف واحد. و قال خرجة : “نهدي التأهل إلى روح المرحوم زكرياء الزروالي و إلى الرياضي الأول الملك محمد السادس نصر الله و أيده و إلى الجمهور المغربي الذي ساندنا في السراء و الضراء…”. و أضاف : “لقد لعبنا بروح قتالية عالية و تمكننا من تحقيق الأهم و الهدف المنشود…”.

الاخبار العاجلة