تقرير يهدد رئيس جامعة السلة بالتوقيف سنتين

4 يوليو 2016
تقرير يهدد رئيس جامعة السلة بالتوقيف سنتين

إحالة ملف امتناع مسؤولين ولاعبين عن فحص المنشطات على الوكالة الدولية
توصلت الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات بتقرير خطير من الوكالة الجهوية لمنطقة شمال إفريقيا، حول تورط مسؤولي ن ولاعبين في الامتناع عن إجراء كشف المنشطات في نهائي كأس العرش للموسم الرياضي الجاري.
وعلم ”الصباح الرياضي” أن التقرير طالب بتوقيف مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بسبب عدم تعاونه مع ممثلي الوكالة الجهوية لمحاربة المنشطات أثناء رغبتهم إجراء فحوصات على لاعبين من الوداد الرياضي ومثلهما من الجمعية السلاوية، إذ يشير النظام الأساسي في الفقرة الثانية من الفصل 5، إلى أن جميع المسؤولين ملزمون باحترام إجراءات كشف المنشطات التي تجرى بمناسبة التظاهرات الرياضية.
وتضمن التقرير توقيف عبد الرؤوف بن الطالب، الرئيس المنتدب للجمعية الرياضية السلاوية، وسعيد البوزيدي، مدرب الفريق السلاوي المتوج بكأس العرش، بسبب رفضهما السماح لأعضاء الوكالة الجهوية لمحاربة المنشطات إجراء اختبارات على لاعبين من الفريق.
ولم يستثن التقرير المذكور وليد الكاظيمي وسفيان الكانة لاعبي الوداد الرياضي، اللذين كانا يستعدان لإجراء الفحوصات، غير أن تعليمات في آخر ساعة من مسؤولي فريقهما طلبت منهما مغادرة قاعة الاختبارات، ما دفع مسؤولي الوكالة الجهوية إلى اعتبارهما ممتنعين.
وكشف مصدر ”الصباح الرياضي” أن الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات أشعرت الاتحاد الدولي لكرة السلة بالتقرير، من أجل اتخاذ العقوبات اللازمة في حق المتورطين، الذين تنتظرهم عقوبة التوقيف لموسمين حسب اللوائح المنصوص عليها من قبل الوكالة المذكورة.
كما ينتظر أن تؤثر قرارات الاتحاد الدولي على منافسات البطولة الوطنية، المقرر أن يلعب الوداد الرياضي نصف نهايتها، إذ من المرجح أن تعيد الجامعة النظر في نتائج الأخير.
ومن جهة ثانية، أشعرت وزارة الشباب والرياضة جميع الجامعات الرياضية بضرورة التعامل مع الوكالة الجهوية لمحاربة المنشطات، باعتبارها الجهاز الشرعي الوحيد في منطقة شمال إفريقيا، ويصطلح عليها بالمنطقة الأولى، إذ أنها معتمدة من قبل الوكالة الدولية لإجراء فحوصات في أي وقت تريده على جميع الرياضيين في دول شمال إفريقيا.
الصباح الرياضي : صلاح الدين محسن

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة