تكريم الاستاذ محمد الدرقاوي خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة الوطنية للكتاب العموميين

16 أبريل 2012
تكريم الاستاذ محمد الدرقاوي خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة الوطنية للكتاب العموميين

 

انتخب الشريف محمد القادري بالإجماع رئيسا لفرع الناظور للهيئة الوطنية للكتاب العموميين محرري العقود الثابتة التاريخ بالمغرب.

و  جاء ذلك خلال  الجمع العام التأسيسي الذي انعقد زوال اول امس السبت 14 أبريل الجاري، بقاعة الندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالناظور، بحضور النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية نور الدين البركاني .

و قد تركز النقاش بين  الكتاب العموميين ومسيري الوكالات العمومية حول الآفاق المستقبلية للمهنة وسبل تطوريها وتقنينها، لما لمهنة الكاتب العمومي من دور حيوي في المساهمة في السير العادي لكافة الإدارات والمؤسسات ومساعدة المتقاضين والمتعاقدين من خلال إبراز واجباتهم وضمان حقوقه.

و تحدث  نور الدين البركاني بالمناسبة عن اهميه الخدمات التي تقدمها الوكالات العمومية للمواطنين ، و ضرورة النهوض بهذا القطاع و الرقي به الى مستوى افضل استجابة لمقتضيات العصر المتسمة بالسرعة ، واعدا الحاضرين بتبني ملفهم المطلبي و الدفاع عنه لدى الحكومة ،

ويهدف تأسيس فرع الناظور للكتاب العموميين بالمغرب، إلى الدفاع عن مصالح وحقوق ومكتسبات الكتاب العموميين، والمساهمة في تنظيم المهنة والسعي إلى إبراز دورها في خدمة مصالح المواطنين والدولة والمؤسسات العمومية، وفي تنمية أواصر الزمالة والتضامن بين كل الكتاب العموميين على الصعيد الوطني.

وقج تم بالمناسبة تكريم مجموعة من الكتاب العموميين السابقين الذين ترقوا مهنيا و تحولوا الى محامين وعدول منهم الاستاذ محمد الدرقاوي الذي صار محاميا على غرار الاستاذ ابراهيم المحموحي  بالإضافة الى العدلين سعيد اقليو و محمادي البدوحي 

الاخبار العاجلة