جامعة كرة القدم تواصل صرف مستحقات منقبين عن محترفين لتعزيز صفوف المنتخب

18 مارس 2014
جامعة كرة القدم تواصل صرف مستحقات منقبين عن محترفين لتعزيز صفوف المنتخب

تواصل جامعة كرة القدم، صرف مستحقات منقبين عن محترفين لتعزيز صفوف المنتخب، عينتهم جامعة علي الفاسي الفهري، على عهد المدرب البلجيكي إيريك غريتس. وذكرت مصادر متطابقة، أن لاعبين سابقين مقيمين بالخارج مازالا يتقاضيان أجرة شهرية على مهمة توقفت منذ مدة في ظل الغموض الذي يلف وضعية الأسود.
وحددت المصادر ذاتها، القيمة المالية التي يتقاضاها اللاعبان السابقان، في خمسة آلاف أورو لكل واحد منهما شهريا، مع أن مهمتهما توقفت منذ رحيل البلجيكي غريتس، وتعويضه بالإطار الوطني رشيد الطاوسي، الذي رفض التعامل معهما، وفضل الاعتماد على تقارير صحافية، وبعض الرحلات التي قادته إلى مجموعة من الدول الأوربية، لاكتشاف لاعبين عزز بهم صفوف الأسود.
ولم يخف عبد الله غلام، الرئيس المنتدب لجامعة كرة القدم، وجود منقبين يتقاضون أجورا شهرية من الجهاز الوصي. وكشف ” أن هناك لجنة تشتغل مع الهولندي بيم فيربيك، مدير المنتخبات، تتقاضى أجورا شهرية، وتقوم بمجهودات جبارة في سبيل استقطاب جواهر مغربية شابة تنشط في الدوريات الأوربية، وقال” بالفعل هناك منقبون يتقاضون أجورا من الجامعة، لكنهم يشتغلون لحساب مدير المنتخبات، وليس مع المنتخب الأول”، مستدركا” على كل حال أنا في مهمة خارج أرض الوطن، وسأوافيكم بالتفاصيل بعد العودة إلى أرض الوطن )”.
وأكد غلام أن لا علم له بصرف مستحقات لمنقبين عن محترفين للمنتخب الأول، وتابع” هذا الموضوع لا علم لي به، لكن الأكيد أنني سأحقق فيه بالنظر إلى وضعية الأسود الذي يفتقدون لمدرب”.
من ناحية ثانية، عين غلام الثلاثي طارق نجم وعبد الرحمان بكاوي ومحمد حوران، لتدبير شؤون جمع الجامعة في 23 مارس الجاري.
وارتأى غلام إسناد مهمة التنظيم الجمع إلى موظفين، تجنبا لكل ما من شأنه أن يثير احتجاجات الأندية، كما تقرر خلال الاجتماع اقتراح تعيين أحمد غيبي، مراقبا للنسخة الثانية عشرة لكأس العالم للأندية بالمغرب دجنبر المقبل.
وسيكون غيبي، بديلا لكريم عالم الذي سبق أن أشرف على النسخة السابقة لمونديال الأندية، التي احتضنتها مراكش وأكادير في نونبر الماضي.

jami3a-1

الاخبار العاجلة