توضيح لأعمال الشغب التي وقعت بديربي الشرق

12 ديسمبر 2011
توضيح لأعمال الشغب التي وقعت بديربي الشرق

ما إن أعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول من مباراة النهضة البركانية و مولودية وجدة في ديربي الشرق و الذي انتهى بفوز النهضة بهدفين نظيفين، حتى

بدأ الحجر بالتهاطل بين المدرجات أين تواجدت الجماهير الوجدية بجانب الجماهير البركانية. هذا و تبادل الطرفان الرشق بالحجارة مما ألزم التدخل السريع لرجال الأمن لتهدئة الأوضاع حيث تم عزل الجمهور الوجدي في جانب الملعب لكن دون جدوى ليستمر الرشق بالحجارة لتقوم بعض الجماهير من اقتحام الملعب و الإخلال بسير المباراة التي عرفت تأجيلا لمدة 15 دقيقة ليضطر رجال الأمن لاعتقال ما يفوق عشرة أشخاص خصوصا أن أحداث الشغب دامت طيلة الشوط الثاني و بعد المباراة أيضا في أجواء متوترة عرفتها جنبات الملعب البلدي، و تم الابقاء على الجماهير الوجدية داخل الملعب الى حين إخلاء جنبات الملعب خوفا من وقوع أي صدامات مع الجماهير البركانية.

و للإشارة فإن الاشخاص المعتقلين ستم إحالتهم الى المحكمة أمام وكيل الملك للنظر في هذه الاحداث التي تسببت في وقوع إصابات بعض من رجال الأمن. مع العلم أن المعتقلين كلهم من الجمهور الوجدي الجماهير البركانية قامت بادخال الحجارة الى الملعب دون تفتيشها من الشرطة عكس الجماهير الوجدية التي فتشت أكثر من مرة ومنعونا من ادخال الفلام … وبعد انتهاء الشوط الاول مباشرة قامت الجماهير البركانية ورشق الجمهور الوجدي بالحجارة لكن رغم دلك الجماهير قامت بالرد بتلك الحجارة التي رشقت بها ..وكانت هناك اصابة واحدة طفيفة في صفوف الجمهور الوجدي .وبعد المباراة استمر الشرطة في قمع الجماهير الوجدية وحبسونا في الملعب رغم أن الجماهير كانت تطالبهم بالخروج لرد الدين للجمهور البركاني لكن الشرطة تدخل في حق الجمهور الوجدي … وهدا يوضح أن الجمهور البركاني دعمته شرطة المدينة لرشق الجمهور الوجدي بالحجارة .. مما يبين أن الجمهور البركاني لم يقوى على عمل كونتر كورتيج. كما أن الجمهور البركاني نسي أن هناك مباراة ستلعب بوجدة اسمها مباراة الاياب بالاضافة الى أن باقي مباريات النهضة البركانية ستلعب في وجدة نظرا للاصلاحات التي سيشهدها الملعب البلدي ببركان.
توضيح لأعمال الشغب التي وقعت بديربي الشرق 

الاخبار العاجلة