توقيت موحد للهواة بسبب التلاعب

17 مارس 2016
توقيت موحد للهواة بسبب التلاعب

نادي النواصر يحتج على التحكيم ويطالب بمراجعة التعيينات
قررت لجنة البرمجة بالمجموعة الوطنية لكرة القدم هواة توحيد توقيت مباريات القسمين الأول والثاني ، انطلاقا من الدورة السادسة والعشرين.
وعممت اللجنة بلاغا توصلت به الفرق قالت فيه “حفاظا على سلامة منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم هواة وضمان تكافؤ الفرص لجميع الأندية المشاركة، واعتبارا أن كل المباريات أصبحت تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للأندية التي تأمل في الصعود، أو التي تسعى لتفادي النزول، قررت العصبة الوطنية لكرة القدم هواة اعتماد الموعد والتوقيت نفسيهما بالنسبة لبرمجة المباريات ذات الأهمية والتداعيات على الترتيب العام بالنسبة لكل مجموعة، وذلك خلال خمس دورات الأخيرة من البطولة تزامنا مع الدورة 26”.
وأكد مصدر مسؤول أن المغزى من توحيد توقيت انطلاق المباريات العمل تفادي أي حالات للتواطؤ أو التلاعب، خصوصا في ظل احتجاجات الفرق. وكشف المتحدث نفسه أن الاحتجاجات تقلصت في المواسم القليلة الماضية بسبب القوانين والقرارات الصارمة التي تم اتخاذها من طرف المسؤولين.
وفي الإطار نفسه، طالب ممثلو عدد من فرق الهواة بضرورة تشديد المراقبة على أداء بعض الحكام ممن تحوم حولهم الشكوك خصوصا هؤلاء الذين توصلت العصبة باحتجاجات ضدهم. وأكد ممثلو الفرق أنه لتفادي أي تلاعب أو تواطؤ مزعوم يجب التصدي أيضا لبعض الممارسات التي اعتاد بعض الحكام ممارستها في الدورات الأخيرة من البطولة، التي يشتد فيها التنافس بين الفرق، سواء تلك التي تنافس من أجل الصعود، أو الأخرى التي تلعب لتفادي النزول.
وفي هذا الإطار، احتج نادي النواصر بشدة على التحكيم في مباراته أمام الثبات الرياضي السبت الماضي، مشيرا إلى أن الحكم كان سببا في هزيمته بسبب قراراته الخاطئة والمتحيزة. وطالب نادي النواصر بمراجعة نظام التعيينات، حفاظا على مصداقية البطولة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة