جامعة الفهري تدق ناقوس الخطر

1 مارس 2011
جامعة الفهري تدق ناقوس الخطر

مراسلة : محمد البيداني

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إحداث خلية للرصد وضبط الأمن في الملاعب، بغية مواجهة ظاهرة العنف داخل الفضاءات الرياضية.

وذكر بلاغ للجامعة أن اتخاذ هذا القرار، تم خلال اجتماع اللجنة الخاصة بتدبير كرة القدم النخبة، المنعقد أمس الإثنين بحضور السيد علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة وخصص للسلوكيات غير المقبولة واللا أخلاقية والمفضية إلى العنف من قبل بعض مشجعي الأندية والتي ” ميزت مؤخرا منافسات البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني”.

وأضاف المصدر ذاته ، أن هذه الخلية، التي ستحدد مهامها لاحقا، ستعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والإدارة العامة للأمن الوطني ، وستكلف أيضا بإجراء مراجعة للأمن في جميع الملاعب بالمملكة.

وأشار البلاغ ، إلى أن الجامعة قررت أيضا تنظيم حملة تحسيسية فورية لفائدة رؤساء الأندية، وخاصة في ما يتعلق بعلاقاتهم مع جمعيات المحبين.

وتضمن برنامج أشغال هذا الاجتماع أيضا النقط التي ستتم مناقشتها في اللقاء المقبل مع رؤساء أندية النخبة، وخاصة تلك المتعلقة بإعادة توزيع الحقوق التلفزية وإحداث الهيئات الجديدة التي سترافق انطلاق البطولة الاحترافية والاحصائيات المتعلقة بمداخيل البطولة والإجراءات التأديبية التي ستتخذ ضد الأندية واللاعبين في حالة مخالفة القوانين.

الاخبار العاجلة