جمعية الامل للتنمية البشرية بجماعة احدادن تنظم نشاطا بيئيا متميزا بحي بني بويغمارن

7 نوفمبر 2012
جمعية الامل للتنمية البشرية بجماعة احدادن تنظم نشاطا بيئيا متميزا بحي بني بويغمارن
بناءاعلى أهداف جمعية الأمل للتنمية البشرية بجماعة إحدادن إقليم الناظور قامت الجمعية صباح يوم الأحد04/11/2012 بحملة جمع للنفايات وبقايا النفايات في حي بني بوغمارن الغربية، وقد كانت الجمعية قد أعلنت عن بداية برنامجها البيئي بتاريخ 01/11/2012هذه الحملة التي تندرج في إطار البرنامج البيئي الذي سترته الجمعية والذي يهدف إلى نشر ثقافة بيئية صحية وسليمة لدى السكان.
عملا بالمنهج الإسلامي الهادف إلى إظهار الخير ثم تعليمه للناس ، عملت الجمعية على جمع الأزبال و النفايات كخطوة أولى من أجل إظهار مدى تغير منظر ومظهر الحي لدى الساكنة.
حيث إنطلقت الحملة من مقر الجمعية قرب مدرسة عمر المختار ثم جابت مجموعة من الأزقة و المجموعات السكنية، ،وقد كان من أبرز نتائج الحملة القضاء على مجموعة من البؤر السوداء بالأزبال القديمة المتعفنة والمنتشرة بشكل عشوائي .
هذه الحملة تعتبر بداية لمجموعة من الأنشطة البيئية التي ستعمل الجمعية على تنظيمها في كل أحياء الجماعة ،غير أن هذه الجهود التي تبذلها الجمعية و السكان تحتاج إلى دعم من السلطات المحلية لتأهيل أحياء و دواوير الجماعة عبر توزيع صناديق النفايات وإعداد مناطق خضراء ومنتزهات لينفتح المواطنون على واقع عملي صحي يدعم مبادرات المجتمع المدني.
 
 
الاخبار العاجلة