رؤساء الأندية يتحركون من جديد للمطالبة بحل الجامعة

21 فبراير 2012
رؤساء الأندية يتحركون من جديد للمطالبة بحل الجامعة

سبورناضور : عبد الإله متقي 

الكرتيلي: من الناحية القانونية لا توجد هناك جامعة وأعضاؤها تنقصهم الشجاعة جدد رؤساء أندية وعصب جهوية مشاوراتهم لخلق “نادي الرؤساء” والضغط لـ”إعادة الشرعية” إلى جامعة كرة القدم

وقالت مصادر من الأندية إنها تشعر بأن الوضع الذي وصلت إليه الجامعة  يفرض اتخاذ مواقف حاسمة، مشيرة إلى أن بعض رؤساء الأندية عقدوا في وقت سباق  اجتماعا    تنسيقيا بالدار البيضاء حضره ممثلو أندية وعصب جهوية وفرق من الهواة، وذلك  قبل إقصاء المنتخب الوطني من الدور الأول لكأس إفريقيا.
وتلقى فكرة خلق  نادي الرؤساء تأييدا من عدد كبير من أندية القسمين الأول والثاني، لكن هناك  انقساما حول صيغة النادي وأهدافه، إذ في الوقت الذي يرى البعض أنه يجب أن  يدافع عن الشرعية في الجامعة وإصلاحها وتمثيل الأندية فيها باعتبارها  القاعدة، يرى آخرون أن النادي يجب أن يدافع عن مصالح الأندية.
ونفت  المصادر نفسها أي علاقة لمواقف الأندية ببعض قرارات الجامعة بخصوص نزاعات  الأندية ومدربيها ولاعبيها، أو بأداء المنتخب الوطني بكأس إفريقيا بدليل أن  المشاورات انطلقت قبل إقصائه، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بظروف تسيير  الجامعة وطريقة تدبير شؤونها وتعطل عمل بعض اللجان وكيفية اتخاذ القرارات.
وفي  السياق نفسه، قال محمد الكرتيلي، رئيس اتحاد الخميسات، إنه من الناحية  القانونية لا توجد هناك جامعة، في إشارة إلى عدم عقد جمعها العام منذ ثلاث  سنوات، وضم مكتبها الجامعي أعضاء غير منتخبين، ولا ينتمون إلى أي ناد، كما  ينص على ذلك قانونها الأساسي.
وأضاف الكرتيلي، في حديث إلى ”الصباح  الرياضي”، ”من الناحية القانونية لا توجد هناك جامعة. هناك مجموعة من  الأشخاص، ولا توجد لجان. لو كان الأعضاء يتوفرون على الشجاعة لواجهوا  الناس”، ويقصد بعد نكسة المنتخب الوطني بكأس إفريقيا.

الاخبار العاجلة