ريال مدريد تفجرها في حق المغرب و ملعب “مولاي الحسن”

24 نوفمبر 2014
ريال مدريد تفجرها في حق المغرب و ملعب “مولاي الحسن”

على بعد أقل من شهر على انطلاق كأس العالم للأندية، التي ستجرى في المغرب، بين مدينتي الرباط ومراكش من 10 إلى 20 من الشهر المقبل، تحدثت العديد من الصحف الإسبانية، من بينها صحيفتي AS وMARCA عن خلاف بين الفريق الملكي، ريال مدريد، والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA حول موعد وصول الفريق الحامل لعصبة الأبطال الأوربية، إلى المغرب، كما تداولت الصحف الاسبانية، ملاحظات الفريق الملكي على ملاعب التداريب بالمغرب خصوصا ملعب “مولاي الحسن” الذي قالت الصحف الاسبانية، حسب ما تم تناقله عن مصادر مقربة من ريال مدريد أنّ الملعب “لا يستجيب للمعاير التي يحددها الفريق الاسباني للتداريب”، بل وأسهبت في التعليق بالتأكيد أن ملعب “مولاي الحسن” التابع للفتح الرباطي “لا يصلح للعب كرة القدم من الأصل”.

في هذا السياق، أوضح نادي ريال مدريد الاسباني، أنّ “الفريق الملكي سيصل إلى المغرب لخوض نهائيات الموندياليتو يوم 14 من الشهر القادم (ديسمبر)” مع العلم أن المنافسة ستنطلق يوم العاشر من نفس الشهر على أن تنتهي يوم العشرين منه.

وأوضح المسؤول الإعلامي لفريق ريال مدريد، Juan Camilo ، أن “هذا هو التاريخ الذي سيصل فيه ريال مدريد إلى المغرب”. نافيا في نفس الوقت ما تناولته الصحف الاسبانية حول مستوى ملاعب التداريب وخصوصا ملعب “مولاي الحسن” بالقول: “ريال مدريد لم يتحدث أو يناقش الأمر أبدا”.

وكان وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، قد أكد في وقت سابق تعليقا على ما تداولته صحيفتي AS وMARCA بخصوص عشب ملعب “مولاي الحسن” أن “المغرب ملتزم بدفتر التحملات الذي وضعته الفيفا” مشيرا في ذات التصريح أن “الفيفا وافقت على عشب الملعب، وبالتالي ما طُلب منا قد أنجزناه وفق المعايير الدولية”.

fffff
الاخبار العاجلة