سابقة: مديرية التحكيم توقف 5 حكام دوليين دفعة واحدة

26 مارس 2014
سابقة: مديرية التحكيم توقف 5 حكام دوليين دفعة واحدة

قررت مديرية التحكيم الوطنية لول مرة في تاريخ التحكيم المغربي إيقاف خمسة حكام دفعة واحدة لأسباب مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من بوشعيب لحرش، ورضوان جيد، ومنير مبروك، ونور الدين الجعفري ، وخالد النوني.

ولم يحكم النوني أية مباراة منذ فشله في الاختبار البدني لنصف الموسم، ولم تقرر مديرية التحكيم بعد إعادة إجراء الامتحان البدني ليتمكن من تدارك الموقف، بينما اوقفت مديرية التحكيم بوشعيب لحرش بسبب عدم إعلانه عن ضربة جزاء واضحة للفتح الرباطي أمام الكوكب المراكشي برسم الدورة 21 من الدوري الاحترافي.

وصدر قرار الإيقاف في حق رضوان جيد بسبب إعلانه عن ضربة جزاء غير قانونية لصالح فريق الجيش الملكي في مباراته أمام اولمبيك آسفي، ما تسبب في غضب احمد غيبي، المسؤول الأول عن مديرية التحكيم.

كما اوقفت مديرية التحكيم الحكم منير مبروك لارتكابه أخطاء في مباراة بالدوري الثاني لقسم النخبة، أمام نور الدين الجعفري فقد صدر في حقه قرار الإيقاف بعد مهزلته التحكيمية في مباراة وداد فاس امام فريق المغرب التطواني، والتي شهدت خمس حالات طرد، وإعلان ثلاث ضربات جزاء.

القرارات التأديبية تتزامن مع دخول الدوري الاحترافي لمراحله الأخيرة، وهو ما سيضطر مديرية التحكيم إلى الاستعانة بخدمات حكام مبتدئين ما سيزيد من الأخطاء التحكيمية في المباريات المقبلة.

fffffffffffff

الاخبار العاجلة