سباق الليمون الدولي في دورته الرابعة قريبا بمدينة بركان

27 مارس 2014
سباق الليمون الدولي في دورته الرابعة قريبا بمدينة بركان

الدورة الرابعة لسباق الليمون الدولي 10 كلم على الطريق بركان 06/04/2014

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للرياضة 06 ابريل 2014 والذي اقتراحه المغرب على الأمم المتحدة والذي صادقت عليه يوم 23 غشت 2013 وتم اعتماد يوم 06 ابريل كيوم عالمي للرياضة .
بهذه المناسبة ينظم نادي النهضة الرياضية البركانية لألعاب القوى الدورة الرابعة لسباق الليمون الدولي 10 كلم على الطريق وذلك يوم الأحد 06 ابريل 2014 تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و العصبة الشرقية لألعاب القوى و عمالة اقليم بركان وبشراكة مع المجلس البلدي لبركان .
و سيعرف مشاركة جميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية والأندية المنتمية لعصبة الشرق والعدائين الوطنيين والدوليين والمدارس الابتدائية التابعة لإقليم بركان .
ان السباق يهدف بالأساس إلى تحسيس ساكنة الإقليم بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني ويأتي إدراج سباق خاص بالنساء هو تشجع لهم على الانخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة.كما تتوخى اللجنة المنظمة أن تسجل دورة هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات والمشاركين من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية يمثلون العديد من الجمعيات والأندية الرياضية والمؤسسات والمدارس التعليمية العمومية والخاصة .إ ن اللجنة المنظمة ستعمل كما جرت العادة في الدورات السابقة على تكريم بعض النجوم الرياضية علما بأن النادي المنظم سبق له أن كرم في الدورات السابقة العديد من رموز الرياضة بالإقليم الذين خلدوا اسمهم في الذاكرة الشعبية الرياضية البركانية.
هذه التظاهرة الرياضية السنوية التي ستنطلق من قرب القاعة المغطاة مولاي الحسن ثم العودة إليها والهادفة إلى تكريس الإشعاع الرياضي والثقافي لمدينة بركان فضلا عن خلق نشاط رياضي لفائدة الساكنة وإتاحة الفرصة للمشاركات والمشاركين لإبراز قدراتهم وللجمعيات والأندية الرياضية لانتقاء أجود العناصر لتطعيم مختلف فئاتها بالإضافة إلى خلق مناخ رياضي واجتماعي واقتصادي وإتاحة الفرصة للعموم من أجل الحفاظ على الصحة والمتعة.
أن الهدف الأول والأخير للنادي يبقى هو ضرورة تحسيس ساكنة الجهة الشرقية بأهمية الرياضية والمساهمة في الرفع من عدد المشاركات والمشاركين وليس تسجيل الأرقام.
وستخصص اللجنة المنظمة لسباق النجوم الصاعدة على الطريق 10 كلم والذي أخذ مكانته ضمن كبريات التظاهرات الرياضية الوطنية جوائز وهدايا للمشاركين الفائزين بالمراكز الخمس الأولى في مختلف الفئات العمرية.

ffff

الاخبار العاجلة