سَبعة مُحترفين في معسكر الأولمبيين استعداداً لـ”الفراعنة” ‎

19 أغسطس 2014
سَبعة مُحترفين في معسكر الأولمبيين استعداداً لـ”الفراعنة” ‎

وجه الإطار الوطني حسن بنعبيشة الدعوة إلى 26 لاعباً من أجل الدخول في معسكر إعدادي انطلاقاً من فاتح شتنبر المقبل وإلى غاية السابع منه، إذ ضمت اللائحة 19 لاعباً محلياً وسبعة محترفين.

واستدعى بنعبيشة كلاً من نبيل الجعدي وكريم أشهبار وسفيان أمرابط اللذين تألقوا مع منتخب أقل من 17 سنة في نهائيات كأس العالم بالإمارات، إضافة إلى حمزة حافيضي وحمدي محمد ويوسف بنعلي المنتمين إلى أندية فرنسية، ثم يونس الكعبوني، الذي أقنع بنعبيشة مؤخراً بالدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

وفي إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لتصفيات الألعاب الأولمبية المقررة بريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016 سيخوض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام المنتخب الأولمبي المصري يوم ثاني شتنبر، على أن يواجه في السادس من نفس الشهر ناد من الدوري المغربي للمحترفين، في حال عجز المنتخب المحلي بقيادة محمد فاخر عن برمجة مباراة ودية أمام خصم إفريقي.

وكان مرتقباً أن يواجه الأولمبيون نظراءهم المصريين في مناسبتين وذلك في الثاني والسادس من شتنبر المقبل، غير أن عجز المنتخب المحلي عن إيجاد خصم إفريقي قد يضطر الـu23 إلى الاكتفاء بمباراة واحدة ومواجهة أحد الفرق المحلية.

ولم تتضمن القائمة أسماء أسامة طنان، لاعب هيراكليس الهولندي، وحمزة الساخي، لاعب شاتورو الفرنسي، حيث أصر بنعبيشة في تصريح سابق لهسبريس على عدم استدعائهم بعد تجاهلهم لمراسلات الجامعة وتغيبهما عن المعسكر الأخير دون مبرر.

وقال محمد لخويل، مساعد المدرب حسن بنعبيشة في تصريح مقتضب لـ”هسبريس الرياضية” إن الطاقم التقني يعمل على اختيار أجود العناصر الوطنية الممارسة بالدوري المحلي والعمل على تطعيمها بلاعبين محترفين متمرسين وصغار السن في الوقت نفسه بهدف إعداد منتخب جيد قبل دخول غمار التصفيات.f

الاخبار العاجلة