شباب الحسيمة مستعد للبطولة

22 أغسطس 2013
شباب الحسيمة مستعد للبطولة

فؤاد الطلحاوي لاعب الفريق قال إن الأخير يعلم قيمة المباريات التي تنتظره في بداية الموسم

قال فؤاد الطلحاوي، لاعب شباب الحسيمة لكرة القدم، إن استعدادات الأخير للموسم المقبل، مرت في أجواء سادها الانضباط، والتزام جميع اللاعبين بتعليمات الطاقم التقني. 
واعتبر الطلحاوي في حوار مع “الصباح الرياضي” أن المباريات الإعدادية التي أجراها فريقه، أعطت فكرة واضحة حول مستواه، وهي فرصة للمدرب كي يبحث عن التشكيلة النموذجية. وعن أدائه مع الفريق، أكد اللاعب وجوده في قمة عطائه، وكل يوم يشعر برغبة أكبر في التمرن بتفان وإخلاص، معتبرا برنامج مباريات فريقه في بطولة الموسم المقبل عاديا. وفي ما يلي نص الحوار :

كيف مرت الاستعدادات للموسم المقبل؟
الاستعدادات مرت في أجواء جيدة، سادها الانضباط والجدية في التداريب، إضافة إلى التزام جميع اللاعبين بتعليمات الطاقم التقني. خضنا ست مباريات إعدادية، أمام مولودية وجدة ورجاء بني ملال وأولمبيك آسفي واتحاد المحمدية وخيطان الكويتي.
أنهينا معسكر المحمدية بنجاح وعدنا إلى مدينة الحسيمة حيث تنتظرنا مباراة قوية نهاية الأسبوع الجاري أمام ضيفنا المغرب الفاسي لحساب الدورة الأولى من البطولة الوطنية.

كيف تقيم أداء الفريق في المباريات الإعدادية؟
المباريات الإعدادية أعطت فكرة واضحة حول مستوى الفريق، وهي فرصة للمدرب كي يبحث عن التشكيلة النموذجية، وتقوية الجانب البدني واكتساب إيقاع المباريات. أما العمل على المستوى التقني والتكتيكي فيكون وقت المباريات الرسمية، التي تكون مغايرة تماما لفترة الاستعداد.

كيف تنظر إلى أدائك مع شباب الحسيمة؟
لا يمكنني الحكم على أدائي مع فريق شباب الحسيمة، وأترك ذلك للجمهور والمسؤولين والطاقم التقني. أنا أؤدي واجبي وأغادر الملعب مرتاح الضمير، سواء في المباريات أوالتداريب. الأهم هو أنه في كل يوم أشعر برغبة أكبر في التمرن بتفان وإخلاص، وسأكون جاهزا بنسبة مائة في المائة مع بداية البطولة.

هل الفريق قادر على المنافسة على الرتب الخمس الأولى؟
بحكم تجربتي المتواضعة، فإن الجدية والإحساس بالمسؤولية اللذين أظهرهما اللاعبون في فترة الاستعداد، يبشران أن الفريق سيقضي موسما جيدا، واحتلال رتب متقدمة. هناك ملامح فريق قوي، لابد من وقت لحصول الانسجام.

هل أنتم متخوفون من مواجهة بعض الفرق في بداية الموسم ؟
 بالعكس ليس هناك أي تخوف، رغم أننا سنواجه أندية قوية. تعودنا على مثل هذه المباريات الصعبة والقوية مع بداية كل موسم رياضي جديد. ولا يهم من نقابل أولا، المهم بالنسبة إلينا أن نكون في المستوى المطلوب، وأعتبر البرنامج عاديا، ونحن نعلم جيدا قيمة المباريات التي تنتظرنا سواء في بداية الموسم أوفي نهايته.

كيف تتوقع مباراتكم أمام المغرب التطواني في سدس عشر نهاية كأس العرش بالحسيمة ؟
مباراة المغرب التطواني بطابع خاص وستكون قوية جدا، باعتبار الأخير من الأندية المحترمة ويضم لاعبين جيدين، ولأن جميع المباريات التي نواجه فيها الفريق التطواني تتسم بالندية والقوة، وغالبا ما نحقق فيها نتائج طيبة سواء بالحسيمة أو تطوان . أعتقد أن الفريق الضيف سيحاول تكسير عقدته أمام فريقنا، إذ لم يتمكن من الفوز علينا منذ صعودنا إلى القسم الأول.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي (الحسيمة)

2876942886_small_1

الاخبار العاجلة