شباب المسيرة يتراجع رسميا عن الانسحاب

17 مارس 2012
شباب المسيرة يتراجع رسميا عن الانسحاب

قرر فريق شباب المسيرة التراجع عن قرار الانسحاب من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم (القسم الأول) وذلك احتجاجا على ما أسماه “استهداف الفريق من طرف لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وجاء في بيان للفريق. توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه. “أنه عقب اجتماع لمكونات فريق شباب المسيرة عقد ليلة الخميس 15 مارس وخصص لتدارس آخر المستجدات المتعلقة ببرمجة مباريات الفريق ومستحقاته المالية تم العدول عن قرار الانسحاب من البطولة الوطنية”.

وأضاف البيان أن العدول عن قرار الانسحاب جاء بعد استجابة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمطالب الفريق المتعلقة ببرمجة المباريات و”تعهدها برفع الحجز الذي وقع على نصيب الفريق من الدفعة الثانية المتعلقة بعائدات التسويق والإشهار المالية في بحر الأسبوع المقبل”.

من جهة أخرى. ثمن أباد بلاهي. النائب الأول لرئيس الفريق. في كلمة خلال ندوة صحفية عقدها. اليوم (الجمعة) 16 مارس بمقر النادي. قرار الجامعة بالاستجابة لمطلب تغيير توقيت مباريات الفريق في الساعة الثالثة عصرا عوض الواحدة ظهرا.

وأشار إلى أن المكتب المسير قرر عقد لقاء مع وسائل الإعلام الوطنية. خلال الأسبوع المقبل. لمناقشة موضوع “واقع الرياضة بالأقاليم الجنوبية للمملكة بصفة عامة وفريق شباب المسيرة بصفة خاصة”.

يذكر أن فريق شباب المسيرة لكرة القدم هدد. في بداية هذا الأسبوع. بالانسحاب من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم (القسم الأول) احتجاجا على ما أسماه “استهداف الفريق من طرف لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “. مشيرا إلى أن من بين المعيقات التي أدت إلى النتائج السلبية التي يعانيها الفريق “استهدافه من طرف رئيس هذه اللجنة”.

وكان رئيس لجنة البرمجة بالجامعة. السيد أحمد غيبي. قد أوضح أن عدم برمجة مباريات فريق شباب المسيرة ليلا مرتبط بعدم توفر الإنارة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الفريق أبلغ الجامعة بأن الإنارة بملعب الشيخ الأغظف باتت جاهزة وطلب برمجة مباراته ضد النادي المكناسي برسم الدورة 19 ليلا.

وأضاف أن الجامعة “طلبت من المكتب المسير للفريق إبلاغها كتابة بذلك وهو ما لم يتم. ولكي لا تتحمل الجامعة المسؤولية في حالة وقوع أي مشكل فإنها ارتأت برمجة المباراة نهارا”.

الاخبار العاجلة