شباب قصبة تادلة يهزم التطواني ويحقق أول فوز له بالدوري المغربي

25 ديسمبر 2010
شباب قصبة تادلة يهزم التطواني ويحقق أول فوز له بالدوري المغربي

حقق فريق شباب قصبة تادلة الوافد الجديد للدوري المغربي الممتاز لكرة القدم أول فوز له منذ صعوده لدوري الأضواء بتغلبه بهدف دون رد على ضيفه المغرب التطواني امس الجمعة في افتتاح الجولة الرابعة عشرة للمسابقة.

أحرز المهدي النغمي هدف قصبة تادلة والمباراة الوحيد في الدقيقة 31.

ومني قصبة تادلة بثماني هزائم وأربعة تعادلات ايضا وظل في المركز السادس عشر والأخير برصيد سبع نقاط ولديه مباراة مؤجلة امام الفتح الرباطي بينما تعرض المغرب التطواني لخامس هزيمة ليتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وانطلقت المباراة التي احتضنها استاد الفوسفات بخريبكة بتبادل السيطرة على وسط الملعب مع تفوق نسبي لاصحاب الارض بقيادة مدربهم الجديد فؤاد الصحابي لكن دون تهديد حقيقي لمرمى المغرب التطواني الذي كان اداؤه دون المستوى في بداية الموسم.

وأثمر ضغط شباب قصبة تادلة عن احراز هدف المباراة الوحيد بعد مرور نصف ساعة تقريبا على بداية المباراة اثر هجمة منظمة قادها زكريا الجوهري الذي مرر كرة عرضية نحو المهدي النغمي الذي راوغ احد المدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية البعيدة مسجلا هدفا جميلا اسعد الجمهور القليل من انصار الفريق الذي حضر اللقاء.

ولم يتراجع قصبة تادلة للدفاع للحفاظ على هدف السبق بل هاجم بقوة مما شكل خطورة على الحارس محمد بيسطارة بينما كان رد فعل المغرب التطواني متواضعا على الرغم من أن الفريق جاء إلى خريبكة لتأكيد فوزه الصعب في الجولة السابقة أمام حسنية أغادير.

ورغم محاولات لاعبي المغرب التطواني التسديد من بعيد بحثا عن تعديل النتيجة لكن الخطورة كانت لصالح فريق قصبة تادلة وهو ما تجسد في الدقيقة 58 بعد كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى كانت في طريقها لجمال أبو النور لكن يوسف رابح قلب دفاع المغرب التطواني أبعد الكرة إلى ركنية.

ودفع المغرب التطواني بكافة اوراقه في الدقائق الأخيرة من المباراة على أمل العودة في النتيجة حيث سنحت له فرصتان للتهديف الاولى في الدقيقة 71 بعد تسديدة زكريا الملحاوي التي خدعت الحارس محمد بوعميرة غير أن المدافع عبد النور أبعد الكرة من على خط المرمى.

ونفذ الملحاوي ركلة حرة بعدها بتسع دقائق من على مشارف منطقة الجزاء لكن القائم تصدى للكرة نيابة عن الحارس.

ونجح شباب قصبة تادلة في الصمود في الدقائق الأخيرة والوقت المحتسب بدل الضائع عكس ما فعل في مباراته الأخيرة حين فرط في تقدمه واكتفى بالتعادل 1-1 أمام النادي القنيطري.

الاخبار العاجلة