شمس الفنانة العالمية شاكيرا تشرق في ليل الرباط

29 مايو 2011
شمس الفنانة العالمية شاكيرا تشرق في ليل الرباط

أحيت النجمة العالمية الكولومبية شاكيرا ليلة السبت 28 ماي، في الرباط حفلة هي الأولى لها في المغرب ، ضمن فعاليات مهرجان “موازين” الذي اختتم أمس السبت، وفي إطار جولتها العالمية التي تحمل اسم “الشمس تشرق”.

وفور أدائها وصلتها الغنائية الأولى، عند العاشرة والنصف مساء، وجهت النجمة الكولومبية تحية إلى جمهور الرباط، وعبّرت عن سعادتها الغامرة بغنائها أمام الجمهور المغربي، وأيضا لفوز فريق برشلونة الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتفاعل الجمهور الحاضر مع تحية “شاكيرا” التي خاطبتهم بالعربية: “مرحبا الرباط”، لتطلق أغنيتها الشهيرة whenever wherever“، حيث ألهبت برقصاتها الحاضرين وهي تختال على خشبة منصة السويسي.

وخلال أدائها أغنية “ whenever wherever”  اختارت النجمة الحسناء ثلاث فتيات من الجمهور الحاضر، لتعليمهن الرقص وقالت”انطلقوا إنها حركات بسيطة للغاية… يمين، شمال، يمين، شمال”.

وبعد أن غيّرت ملابسها، نقلت شاكيرا جمهورها من عالم الرقص الصاخب إلى نفحة أندلسية، بعد أن تحولت إلى غجرية أندلسية ترقص الفلامنكو.

عقب ذلك نزعت شاكيرا عنها ثوب “الغجرية الأندلسية”، لتنطلق في رقصاتها المدهشة.

وظهرت شاكيرا في وصلات حافية القدمين تارة، وفي أخرى ارتدت ملابس فوق بعض، تخلصت من بعض قطعها بانسيابية أبرزت مواهبها في الرقص.

وفاجأت المغنية ذات الأصول اللبنانية جمهورها برقصها على إيقاعات موسيقية عربية راقصة، أثناء أدائها أغنيتها الشهيرة “ ojos asi” ، مؤدية وصلة رقص شرقي، سُمعت فيها الزغاريد، ليواجهها الجمهور بتفاعل كبيرة وتصفيقات حارة، دفعت شاكيرا إلى شكر “الرباط”.

إثر ذلك توقف الحفل لأكثر من عشر دقائق، بينما أصر آلاف الحاضرين على سماع أغنية “واكا واكا” التي غنتها شاكيرا في افتتاح كأس العالم لكرة القدم عام 2010 ، لكن شاكيرا التي عادت إلى خشبة “السويسي” أدت أغنيتها الشهيرة أيضا ” hips don’t lie“.

وفور أدائها أغنية “واكا واكا”، تعالت هتافات الجمهور الذي تفاعل مع شاكيرا، كما صعد بعض الحاضرين لخشبة “السويسي” حيث شاركوا شاكيرا رقصة “واكا واكا” الشهيرة، لتودع بعدها شاكيرا الخشبة في منتصف الليل قائلة “شكرا الرباط”

الاخبار العاجلة