صحف: “ضلوع” حركة 20 فبراير في أحداث الشغب بمركب محمد الخامس

18 أبريل 2012
صحف: “ضلوع” حركة 20 فبراير في أحداث الشغب بمركب محمد الخامس

جولتنا الصحافية لبعض الجرائد الوطنية الصادرة بتاريخ الثلاثاء 17 أبريل الجاري، نستهلها بيومية ” أخبار اليوم” التي خصصت صفحة كاملة لاعمال الشغب التي عرفها لقاء الجيش والوداد البيضاوي يوم السبت الماضي بمركب محمد الخامس، حيث قدمت مجموعة من الأسباب برأيها ساهمت في نشوب تلك الأحداث المؤسفة، كما تقدم الجردة نفسها لرأي مختص في علم الاجتماع، الأستاذ حسن قرنفل، الذي علق على الظاهرة بالقول:” شغب الملاعب يتطلب نفسا طويلا لمعالجته”. اليومية ذاتها أكدت ما نشره موقع “ماروك فوت” عندما أفادت أن فريق الجيش الملكي انتقد الحكم التيازي الذي عجز عن توقيف المباراة. 

من جهتها يومية “المساء” تخبرنا أن أحداث الشغب الاخيرة استنفرت الجامعة عن طريق لجنتها التأديبية التي، تضيف اليومية، فتحت أمس الإثنين ملف المباراة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما أفادت اليومية، أن الجامعة تستعد لاستصدار قرارات تنظيمية للمباريات من بينها منع القاصرين من ولوج الملاعب ولمنع كل ما من شأنه أن يتسبب في حدوث أعمال شغب بالملاعب. 

من جهتها يومية “الصباح” نشرت نقلا عن مصدر أمني ضلوع حركة 20 فبراير في أعمال الشغب التي عرفها مركب محمد الخامس. الصباح التي قدمت تصريحا لأحمد مدياني ناشط بحركة 20 فبراير ينفي من خلاله ضلوع الحركة في الموضوع، محملا المسؤولية لرجال الأمن. لايومية ذاتها أفادت أن مصادرها أمدت لها بأن هناك عصابات منظمة لا علاقة لها بالرياضة، تسخر مقابل مبالغ مالية لإثارة الشغب داخل الفضاءات الرياضية من خلال استفزاز رجال الأمن وتهييج القاصرين لإثارة الفتنة في المدرجات.

صحف: "ضلوع" حركة 20 فبراير في أحداث الشغب  بمركب محمد الخامس

الاخبار العاجلة