ضعف الذاكرة عند المرأة الحامل

21 مارس 2011
ضعف الذاكرة عند المرأة الحامل

أشارت دراسة جديدة إلى أن ذاكرة النساء تضعف خلال فترة الحمل وبخاصةٍ مع إقتراب وضع المرأة لطفلها,  ونقل موقع هيلث دي نيوز عن دايان فارار التي أعدت الدراسة من جمعية أمراض الغدد الصمّاء الأميركية إن النسيان وقلة التركيز ظاهرة شائعة تشكو منها الكثير من الحوامل

أضافت: إن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى تحديد آلية محددة توضح سبب ضعف الذاكرة عند الحوامل، مشيرة إلى أن البعض يتساءل عما إذا كان فقدان الذاكرة خلال الحمل موجوداً في المقام الأول.

وأجرت فارار وزملاؤها في معهد البحوث الصحية في بريطانيا دراسة شملت 23 من النساء الحوامل و 24 من غير الحوامل طلب منهن المشاركة في إختبارات كمبيوتر من أجل معرفة ما إذا كان بإستطاعتهن حفظ قواعد معينة والعمل بموجبها، والتخطيط لنقل أشياء ضمن حيز جغرافي معين وتذكر ذلك في ما بعد .

وتبين لفارارا وفريق البحث أن الدرجات التي حصلت عليها النساء الحوامل في الإختبار كانت أدنى من تلك التي حصلت عليها نظيراتهن غير الحوامل .

ولاحظت فارار أن مزاج المرأة ومستوى قلقها يتحسنان بعد الحمل ما يشير إلى إحتمال أن يكون هناك دور للهرمونات في ذلك.

ودعت إلى إجراء المزيد من الأبحاث من أجل معرفة الدور الذي تلعبه الهرمونات خلال الحمل وتوفير المعلومات الضرورية للنساء و للأطباء الذين يتولون رعاية النساء خلال فترة الحمل

shedontremember ضعف الذاكرة عند المرأة الحامل

 

الاخبار العاجلة