غريتس: سنأخذ بثأرنا الرياضي من الجزائر

18 مايو 2011
غريتس: سنأخذ بثأرنا الرياضي من الجزائر

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، البلجيكي إيرك غريتس، أن الفوز على منتخب الجزائر يوم رابع يونيو المقبل بملعب مراكش الجديد برسم الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 بالغابون وغينيا الإستوائية “له قيمته الكبيرة لذلك لن نتنازل عنه، وبالتالي سأهيئ للمباراة بكل الاحترافية الممكنة”.

وقال غريتس، في حديث لصحيفة “المنتخب “الرياضية” تنشره في عددها الصادر الإثنين 16 ماي  “اليوم أشعر بإحساس قوي للأخذ بالثأر الرياضي، سنلعب إن شاء الله مباراة جيدة لنفوز بنقاطها الثلاث، ولنكون في الوضعية التي يتمناها الجميع، أي البقاء في صدارة المجموعة”.

وأضاف غريتس “نحن نلعب بأرضنا وأمام جمهورنا لذلك يبدو الفوز خيارا طبيعيا، لكنه يبدو أيضا خيارا ضروريا عندما يتعلق الأمر بالمنافسة على بطاقة التأهل إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2012”.

واعتبر غريتس أن مباراة يوم رابع يونيو المقبل هي مباراة بغايات كثيرة أولاها “أن نأخذ بثأرنا ونرد الاعتبار لخسارة الذهاب”، وثانيها “أن يقدم فريقي نفسه للمغاربة بالصورة التي أرضى عنها ويرضوا هم عنها ونشعر كل المغاربة بالسعادة”.

ويرى غريتس أن الفوز بالمباريات الثلاث المتبقية من التصفيات ضد منتخبي الجزائر وتانزانيا بالمغرب وإفريقيا الوسطي في بانغي “هو الخيار الأنسب لتلافي الدخول في أية حسابات”، آملا أن يجسد اللاعبون على أرضية الملعب “حلمنا المشترك في بناء منتخب وطني قوي”.

الاخبار العاجلة