غياب أمين حاريث عن تشكيلة المنتخب المغربي يثير الجدل

29 أغسطس 2024
غياب أمين حاريث عن تشكيلة المنتخب المغربي يثير الجدل

سبورناظور: أيمن الملالي

أثار غياب النجم المغربي أمين حاريث عن تشكيلة المنتخب الوطني التي أعلنها المدرب وليد الركراكي مؤخرًا لمباريات التصفيات الأفريقية، العديد من التساؤلات والانتقادات بين جماهير كرة القدم المغربية. فرغم الأداء الرائع الذي قدمه حاريث في نهاية الموسم الماضي واستمراره في تقديم عروض قوية مع بداية هذا الموسم، إلا أنه لم يتم استدعاؤه لتمثيل المنتخب.

وفي المقابل، ضمت القائمة اللاعب عز الدين أوناحي، الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع فريقه مارسيليا منذ بداية الموسم. هذا الاختيار أثار استغراب المتابعين، حيث يرون أن أداء حاريث الذي يلعب بشكل منتظم كان يجب أن يشفع له بالانضمام إلى التشكيلة، خاصة في ظل الأداء المتواضع لمعظم اللاعبين المدرجين في القائمة.

وفي الوقت الذي يستند فيه البعض إلى مساهمات حاريث السابقة مع المنتخب كمبرر لغيابه، يبقى السؤال مطروحًا حول المعايير التي تم اعتمادها لاختيار اللاعبين، وما إذا كانت القرارات الفنية تأخذ في الاعتبار الأداء الحالي للاعبين في أنديتهم.

يبدو أن غياب حاريث سيظل محل جدل في الأوساط الرياضية المغربية، خاصة إذا لم تحقق التشكيلة المختارة النتائج المرجوة في المباريات المقبلة.

الاخبار العاجلة