غيريتس أغضب الحسيميين

14 أبريل 2012
غيريتس أغضب الحسيميين

أغضب تجاهل الناخب الوطني البلجيكي إيريك غيرتس مباريات فريق شباب الحسيمة كل من المكتب المسير للنادي وجمهوره، حيث استغربوا عدم قيامه منذ تقلده مسؤولية تدريب المنتخب الوطني شهر نونبر من عام 2010 بأي زيارة لمدينة الحسيمة وإحجامه عن حضور ومتابعة أي لقاء يخوضه الفريق الريفي في البطولة الوطنية سواء داخل الميدان أو خارجه.

وما زاد من غضب مسؤولي شباب الحسيمة هو عدم استدعاء أي لاعب من الفريق للمنتخب المحلي الذي سيدخل الأسبوع المقبل تجمعا إعداديا تحسبا لكأس العرب التي ستحتضنها العربية السعودية شهر يونيو المقبل.

وكانت لائحة المنتخب الوطني المحلي التي كشف عنها غيرتس قد ضمت سبعة لاعبين من المغرب التطواني وأربعة من الفتح الرباطي وثلاثة من الرجاء البيضاوي ولاعبين من كل من وداد فاس وأولمبيك آسفي والدفاع الجديدي علاوة عن لاعب واحد من كل من الجيش الملكي والنادي القنيطري والمغرب الفاسي.

ووصفت إدارة  شباب الحسيمة عدم استدعاء أي لاعب من شباب الحسيمة إلى المنتخب الوطني المحلي  بالشيء المقصود من لدن المسؤولين عن الشأن الكروي المغربي خصوصا بعد الانتقادات التي وجهها الفريق الريفي إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدما تم توقيف اللاعب عبد الصمد لمباركي بناء على لقطة تلفزيونية وليس عن طريق تقرير الحكم أو المندوب.

وفي هذا الصدد قالت فدوى حوريكي، الناطقة الرسمية لفريق شباب الحسيمة في اتصال هاتفي مع “أخبار اليوم”:” أعتقد أن جميع اللاعبين المغاربة لهم الحق في اللعب للمنتخب الوطني وتأشيرة حمل قميصه هي الإمكانيات الفنية والبدنية التي يتوفرون عليها، لكن للأسف الشديد يظهر لي أن هناك أشخاص لا يريدون أن يروا لاعبا من فريق شباب الحسيمة يلعب لـ”أسود الأطلس، ولحد الساعة لا أعرف السبب”، وأضافت :” في الوقت الذي كنا ننتظر أن يكون على الأقل لاعبين من فريق شباب الحسيمة ضمن لائحة المنتخب الوطني المحلي التي كشف عنها الناخب الوطني أول أمس (الخميس)، نتفاجأ بأنها لا تضم أي عنصر رغم أن جميع النقاد والمتتبعين كانوا يتوقعون عكس ذلك.

وأكدت المتحدثة نفسها أن لا تعرف لماذا يحجم الناخب الوطني إيريك غيرتس ومساعده كوبرلي عن متابعة أي مباراة خاضها فريف شباب الحسيمة سواء داخل ملعب ميمون العرصي أو خارجه عندما قالت:” جميع جماهير شباب الحسيمة تسألنا لماذا غيرتس ومساعده الفرنسي كوبرلي لا يحضران لقاءات فريقنا رغم أنه تابع جميع مباريات باقي الفرق؟ لم نجد لحد الآن جوابا لهذا السؤال”.

وأوضحت الناطقة الرسم لشباب الحسيمة أن  الفريق معتز بمغربيته رغم التجاهل الذي لقيه من المدرب البلجيكي ومساعده الفرنسي، وأنه سيعمل على تطوير كرة القدم المغربية بمنقطة الريف إيمانا منه أن الرياضة أصبحت رافدا من روافد التنمية.                                               

الرباط : رشيد لحلو

ازول الريف

الاخبار العاجلة