فرانس فوتبول: “غريتس يتقاضى 180 ألف أورو ”

17 فبراير 2012
فرانس فوتبول: “غريتس يتقاضى 180 ألف أورو ”

ذكرت صحيفة “فراس فوتبول” الفرنسية المتخصصة، أمس الأربعاء، أن الناخب الوطني لكرة القدم إريك غريتس، يتقاضى مبلغ 180 ألف أورو شهريا، أي ما يزيد عن 200 مليون سنتيم، استنادا إلى مصادر غير مؤكدة.

وأبرزت الصحيفة الفرنسية أن راتب الناخب الوطني أثار جدلا كبيرا داخل الأوساط الإعلامية المغربية، بعد إقصاء المنتخب الوطني من الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا التي اختتمت فعالياتها الأحد الماضي، بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

واستندت الصحيفة ذاتها إلى تصريح لأحمد الزاهيدي، رئيس الفريق البرلماني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أكد فيه أنه منذ التعاقد مع غريتس والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة يرفضان الكشف عن راتب الناخب الوطني، بداعي أن عقده يتضمن بندا يفرض طابع السرية على راتبه.

وكان راتب الناخب الوطني قد أثار زوبعة كبيرة، أخيرا، في البرلمان، ذلك أن مجموعة من الفرق البرلمانية، طالبت محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، بالكشف عنه، غير أنه امتنع عن ذلك، مع أنه قال إن راتب الناخب البلجيكي “ليس سرا من أسرار الدولة”.

وكانت الصحافة البلجيكية قد أكدت سابقا أن إريك غريتس يتقاضى ما مجموعة 250 مليون سنتيم شهريا.

وأصبح في حكم المؤكد أن الناخب الوطني يتقاضى مبلغا كبيرا، وسواء كان أقل أو أكثر من 180 ألف أورو، فإنه يبقى من بين أعلى أجور المدربين على مستوى العالم، علما بكونه الأعلى أيضا بين أجور مدربي المنتخبات الإفريقية.

الاخبار العاجلة