فرصة ثانية للملاكمين للتأهل إلى الأولمبياد

4 يونيو 2016
فرصة ثانية للملاكمين للتأهل إلى الأولمبياد

تقلص فرص المغاربة بسبب السماح للمحترفين بالمشاركة
سافر ملاكمو المنتخب الوطني مساء أول أمس (الأربعاء) إلى أذربيدجان للاستعداد للنزالات الاستدراكية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية ”ريو دي جانيرو 2016” المقررة غشت المقبل.
وتكونت بعثة المنتخب الوطني، التي يؤطرها المدير التقني منير البربوشي، من زهير البقالي وحمزة الربيعي وحسن سعادة وعبد الجليل أبو حمادة.
وتأهل إلى الألعاب الأولمبية المقبلة كل من سعيد هرنوف ومحمد حموت ومحمد العرجاوي وحمزة البرباري، إضافة إلى محمد الربيعي وأشرف الخروبي، قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي للملاكمة من أجل إبعاد العرجـــاوي بعد ثبوت تعاطيه المنشطـــات خلال البطـــولة الإفريقيـــة بالكامرون المؤهلـة إلــى الألعاب الأولمبية.
ومن جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة أنه أصبح بوسع الملاكمين المحترفين المشاركة في الأولمبياد بعدما أقر الاتحاد تغييرا في اللوائح.
وقال تشينغ كو وو رئيس الاتحاد الدولي إن تغيير اللوائح حدث بموافق 95 بالمائة من المشاركة إذ وافق 84 عضوا مقابل رفض أربعة أعضاء فقط ليفتح المجال لأول مرة أمام المحترفين للتنافس على الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية في غشت المقبل.
وأكد نيكولا غومار المتحدث باسم الاتحاد الدولي أنه لن تكون هناك أي بطاقات دعوة للمشاركين وسيبلغ الحد الأقصى لعمر الملاكم 40 عاما.
وسيقلص قرار الاتحاد الدولي من فرص المغاربة في الحصول على ميداليات خلال الأولمبياد المقبل بالنظر إلى مواجهتهم لمحترفي الملاكمة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة