فرق العصبة بالحسيمة تقرر تعليق مشاركتها في البطولة احتجاجا على غياب الملاعب

5 يناير 2012
فرق العصبة بالحسيمة تقرر تعليق مشاركتها في البطولة احتجاجا على غياب الملاعب

قررت اربع فرق لكرة القدم بمدينة الحسيمة تلعب ضمن القسم الثاني لعصبة الشرق تعليق مشاركتها في البطولة الوطنية لهذا الموسم وذلك احتجاجا على غياب ملعب تمكنها من استقبال فيه المقابلات الرسمية وبعد منعها من اللعب في ملعب ميمون العرصي.
واوضحت هذه الفرق في بلاغ لها حصلت شبكة دليل الريف على نسخة منه ان حرمانها خلال الموسم المنصرم من استقبال المباريات الرسمية بملاعب المدينة دفعها قبول خيار الرحلات المارطونية الى الملعب البلدي لمدينة امزورن لكونه كان الملجأ الوحيد للممارسة هذه اللعبة وذلك للحفاظ على استمرارية ممارسة كرة القدم بالنسبة لشباب الاحياء الهامشية بالمدينة حسب تعبير البلاغ .
واضافت ان خيار الانتقال الى ملعب امزورن ادى الى استنزاف ميزانيات هذه الفرق وانه يترجم فقدان الثقة اتجاه لجنة الرياضة بالمجلس البلدي التي لم تفي بالتزاماتها ووعودها منذ سنة 2009 و المتعلق بتاهيل ملعب ميرادور كما اتهمت هذه الفرق لجنة الرياضة بالمجلس بنهج اسلوب رديئ و عقيم في تعاملها مع الاندية الرياضية بالمدينة واتخاذ قرارات متهورة من طرف رئيسها تاتي ضد مصلحة الرياضة المحلية .
هذا واكدت هذه الفرق انها كانت استبشرت خيرا بعد اللقاء الذي اجراه رئيس عصبة الشرق لكرة القدم مع والي الجهة و الذي تعهد فيه الاخير باجراء الاصلاحات المطلوبة على ملعب ميرادور قبل بداية الموسم اللكروي الحالي لتتفاجئ ببقاء الوضع على ماهو عليه .
وطالبت الفرق رئيس عصبة الشرق بالتدخل لدى الجهات المسؤولة عن قطاع الرياضة وطنيا لانقاذ رياضة كرة القدم بمدينة الحسيمة .
وفي نفس السياق اكد احد اعضاء هذه الفرق انهم عازمون على خوض اشكال احتجاجية بدا بوضع لافتة احتجاجية خلال مقابلات شباب الريف الحسيمي وانتهاء باقتحام رقعة الملعب اثناء المقابلات الرسمية في حالة عدم لم يتم الاستجابة الى مطالبهم .

الاخبار العاجلة