«فضيحة».. تزوير في ألعاب القوى بعلم الجامعة

22 فبراير 2013
«فضيحة».. تزوير في ألعاب القوى بعلم الجامعة
عبد الإله محب
عداءان برخصتين وتاريخي ازدياد مختلفين في الموقع الرسمي للجامعة

جريدة : المساء 

كشفت معطيات حصلت عليها «المساء» وجود عدائين مسجلين في كشوفات جامعة ألعاب القوى يتوفرون على أكثر من رخصة مسجلة في الجامعة بتواريخ

ازدياد مختلفة وموجودة على موقعها الرسمي على الأنترنت.
وحسب وثائق حصلت عليها «المساء» فإن العداءة (ع. ت) المنتمية حاليا لفريق اولاد عبدون،  والمسجلة بتاريخ ازدياد 26 أبريل 1990 كانت في وقت سابق مسجلة ضمن فريق أفاق البرنوصي بتاريخ ازدياد 2 أكتوبر 1994.
كما أن العداء (أحمد. ه) المنتمي حاليا لرجاء بني ملال  يتوفر على رخصتين، الأولى في صنف الصغار وتحمل تاريخ ازدياد 3 يوليوز 1998، والثانية في نفس الفريق في فئة الشبان تحمل تاريخ 3 يوليوز 1994.
وحاولت «المساء» أخذ وجهة نظر الجامعة في الموضوع، بيد أن محمد النوري المكلف بالإعلام قال إنه ليس مخولا له الحديث في هذا الموضوع، وأحالنا على الكاتب العام محمد غزلان.
وأضاف:» هذا ليس من اختصاصي».
من ناحية تنص دورية للجامعة تحمل رقم 14 بتاريخ 20 فبراير 2012 على أن من وقع متلبسا في حالة الغش وكرر ذلك تخصم منه 150 نقطة وإلغاء جميع النتائج التي حققها العداء.
وكانت الجامعة أشارت في الجمع العام الأخير الذي عقدته، والذي أكد خلالها رئيسها عبد السلام أحيزون أنه لن يجدد ترشيحه، أنها تحارب التزوير في الأعمار، لكن وجود حالتين في الموقع الرسمي للجامعة يدفع إلى طرح تساؤلات كثيرة.
جدير بالذكر أن السلطات الأمنية سبق وأن عممت مذكرة اعتقال في حق عشرة لاعبين لكرة القدم بتهمة تزوير أعمارهم، قبل أشهر قليلة، ترتب عنه التحقيق مع مجموعة من اللاعبين منهم من يمارس في البطولة الوطنية «الاحترافية»، في وقت مازالت فيه التحقيقات لم تطل «محترفي» التزوير في ألعاب القوى.

BEL_5460

الاخبار العاجلة