فوزي لقجع يقدم عرضاً حول استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

10 يوليو 2024
فوزي لقجع يقدم عرضاً حول استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

سبورناظور: أيمن الملالي

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عرضاً أمام المجموعة البرلمانية المكلفة بتقييم الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2008 – 2020. تناول العرض الخطة التي تعتمدها الجامعة لتطوير كرة القدم الوطنية والتي ترتكز على عدة محاور.

وأكد لقجع أن الاستراتيجية التي تبنتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تستند إلى التوجيهات السامية للملك محمد السادس، والتي تهدف إلى تطوير الممارسة الرياضية بكافة أشكالها، وخاصة كرة القدم، لتعزيز إدماج الشباب في محيطهم الاجتماعي والاقتصادي.

كما استعرض لقجع خلال العرض الاستراتيجية التي اعتمدتها الجامعة لتحقيق أهداف توسيع قاعدة الممارسة الكروية، وتحسين جودة وظروف الممارسة الرياضية بمختلف جهات المملكة، وفقا للمعايير المعتمدة من الهيئات الكروية القارية والدولية. وأوضح أن هذه الاستراتيجية تسعى أيضا إلى الارتقاء بمستوى الفرق الوطنية وتعزيز الإشعاع الدولي لكرة القدم الوطنية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الاستراتيجية تعتمد على خمس ركائز أساسية تشمل تطوير التكوين، تحديث البنيات التحتية، تحسين الحكامة، تطوير مستوى المنتخبات الوطنية، وتعزيز مكانة كرة القدم الوطنية على المستوى الدولي.

الاخبار العاجلة