فوز مستحق لنهضة بركان على حسنية اكادير بهدف في آخر الأنفاس

2 يونيو 2013
فوز مستحق لنهضة بركان على حسنية اكادير بهدف في آخر الأنفاس

يلعب فريق النهضة البركانية مبارته الأخيرة ضد حسنية أكادير و في رصيده 37 نقطة محتل للمركز السابع حيث لم تنهزم الكتيبة البرتقالية في مرحلة الإياب إلا هزيمة وحيدة ضد الجيش الملكي و في حالة فوز النهضة في هذه المباراة سيكون الفريق الوحيد الذي بحوزته 10 خسارات و 10 تعادلات و 10 إنتصارت .

 وقد تعادل الفريق البركاني في الجولة الماضية ضد الفريق المسفيوي في ميدان هذا الأخير، كما تعادل فريق الحسنية أمام شباب الريف الحسيمي ، تبقى هذه المباراة مجرد تحصيل حاصل و اشراك بعض لاعبي الأمل من أجل تهيئ فريق مستقبلي .

تشكيلة نهضة بركان
1. أحمد مهمدينا
38. محمد كوناطي
14. مهدي بلطام
25. محمد عزيز
37. عادل السراج
13. أنس عزيم
8. أحمد الطالبي
39. أمين الكاس
36. عبدالله لهوة
30. ابراهيم لاركو
18. مصطفى كوندي
الإحتياط : يوسف بنمويح، مصطفى خلفي، أحمد السحمودي، السردي اسماعيل، سامبا شانسلي، ألاص حسن، احمد الوالي العلمي
المدرب : عبدالرحيم طالب

تشكيلة حسنية أكادير
1. فهد الأحمدي
8. أحمد الفاتيحي
5. عادل مانوني
13. سفيان زكرياء
14. عزالدين حيسا
18. عادل فاهيم
11. يوسف اكناو
9. حفيظ أوزيد
21. اسماعيل أكرام
26. آيت العريف هشام
2. أيوب بن علدي
الإحتياط : بونادي، بنعزة توفيق، جمال الأمين، بوزلماظ عبدالكريم، بنعيسى باعسوس
المدرب : لحسن بويلاص

طاقم التحكيم
حكم الوسط : محمد سليمان
المساعد 1 : محمد نخيسي
المساعد 2 : يونس الزباخ
الحكم الرابع : النحيح محمد


لحظات تفصلنا عن بداية اللقاء المهم على حساب الدورة الأخيرة من منافسات البطولة الوطنية الإحترافية، و ذلك بحضور جماهيري قليل جدا، نظرا لعدم أهمية المباراة، و التي لن تنقل مباشرة على شاشة التلفاز، المباراة التي سيديرها الحكم محمد سليمان، دخل نهضة بركان بالتشكيلة التي تضم مهمدينا في حراسة المرمى، خط الدفاع متكون من محمد عزيز عادل السراج محمد كوناطي و مهدي بلطام، خط الوسط نجد كل من الطالبي، عزيم، الكاس و لاركو، في حين تكون خط الهجوم من الثنائي كوندي و لهوة.

أبرز الغيابات في هذه المقابلة تتمثل في غياب منير الجعواني عن دكة احتياط نهضة بركان بسبب سفره إلى الديار الإسبانية بعد أن أنهى الفريق مهمته في البطولة، كما يغيب كل من عادل الحسناوي و عبدالمولى برابح المصاب، بينما يغيب عن فريق حسنية أكادير كل من خالد لبهيج و ياسين البيساطي كما تشهد دكة الإهتياط غياب المدرب مصطفى مديح الذي من المرتقب أن ينهي ارتباطه مع الفريق و ذلك لانتهاء عقده نهاية هذا الموسم.

خمس دقائق على بداية الشوط الأول من هذا اللقاء، دون تسجيل أي محاولة من الطرفين، لتظل الكرة متمركزة في وسط الميدان مع أفضلية نسبية لوسط ميدان نهضة بركان الذي يشهد تواجد أربعة لاعبين مع اعتماد المدرب طالب على خطة 4 ـ 4 ـ 2.

حوالي ربع ساعة تمر على بداية الشوط الأول و التعادل لا زال سيد الموقف، حيث بادر نهضة بركان إلى الهجوم مستغلا تفوقه في وسط الميدان ليقوم ببعض المحاولات خاصة عن طريق توغلات كل من أمين الكاس و عبدالله لهوة، لكن دون جدوى لتظل النتيجة على حالها.

على عكس مجرى المباراة باغث فريق حسنية أكادير دفاع نهضة بركان ليسجل اللاعب الفاتيحي الهدف الأول مستغلا تحرره من الرقابة بعد أن تسلم كرة جميلة من حفيظ أوزيد بين ظهر المدافعين ليتقدم بذلك حسنية اكادير في النتيجة بعد مرور عشرين دقيقة.

إلتراس أورونج بويز حاضرة كعادتها في هذه المباراة لمساندة الفريق البركاني، كما كانت هناك رسالة إلى كل من الرئيس فوزي لقجع و الرئيس المنتدب عبدالمجيد مضران تحمل شعار ” رجال عهدوا، فأوفوا” و التي تفيد بوفاء المكتب المسير للوعود التي عهدوا بها الجماهير حول إبقاء الفريق في القسم الأول، و هذا ما تحقق فعلا بعد أداء ممتاز في الشطر الثاني من البطولة.

نعيش الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، بعد تشجيل حسنية أكادير للهدف الأول رجع كل اللاعبون للركون في منطقة الدفاع و الاعتماد على الهجمات المرتدة، موازاة مع ضغط من جانب لاعبي نهضة بركان لإدراك هدف التعادل، و ذلك أفرز مجموعة من المحاولات من بينها كرات ثابتة قريبة من مربع العمليات لكن لم تنفذ بالشكل الجيد ليستمر تفوق الضيوف بهدف نظيف.

يعلن الحكم محمد سليمان عن نهاية الجولة الأولى بتقدم حسنية أكادير بهدف وحيد من توقيع اللاعب الفاتيحي في الدقيقة 20، و رغم محاولات نهضة بركان لتسجيل التعادل إلا أن التركيز و التسرع كانا سببا في عدم حدوث ذلك، ليعلن الحكم عن دقيقتين إضافيتين دون جديد يذكر لتنتهي الجولة لصالح الزوار بهدف نظيف.

تنتهي فترة الإستراحة و يعلن الحكم عن بداية الجولة الثانية و ذلك بدخول نفس اللاعبين الذين لعبوا الشوط الأول، مع بداية التسخينات للاعبين الإحتياطيين، و قد عرفت بداية الشوط الثاني أولى الفرص السانحة لتتسجيل عبر انسلال اللاعب مصطفى كوندي لكن تسديدته مرت فوق المرمى، و بعدها بدقيقتين احتج فريق نهضة بركان مطالبة بضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع عزالدين حيسا لكن الحكم أمر بمتابعة اللقاء.

تستمر مهازل التحكيم ضد فريق نهضة بركان و ذلك بعد إعلان الحكم سليمان عن بطاقة حمراء في وجه اللاعب عادل السراج الذي تلقى بطاقتين صفراوتين في أقل من خمس دقائق، لكن بأخطاء مشكوك في صحتهما و إن كانت أخطاء فلا تاستحق البطاقة نظرا لعدم أهمية الكرة التي لعبت على الجهة اليمنى و التي تستحق خطأ دون بطاقة، و بالتالي تستمر المهازل التحكيمية ضد فريق نهضة بركان الذي عانى خصوصا في آخر ثلاث مباريات و بأخطاء هاوية مع حكام لم يسبق لهم أن مارسوا في القسم الأول، و بالتالي فهي رسالة إلى الجامعة الملكية حول هذه المآمرة التحكيمية التي يتعرض لها فريق النهضة البركانية.

تغيير إضطراري من المدرب عبدالرحيم طالب بدخول اللاعب مصطفى الخلفي مكان اللاعب أنس عزيم و ذلك لسد الفراغ الذي تركه عادل السراج في الجهة اليمنى، و بالرغم من الطرد فإن نهضة بركان لم يرفع الراية البيضاء لكن بادر بالهجوم و كانت أخطر كرة من اللاعب كوناطي برأسية مركزة مرت محاذية بقليل من العارضة الأفقية للحارس الأحمدي.

هدف التعادل لنهضة بركان من توقيع اللاعب مصطفى كوندي مستغلا هجوم معاكسا منظما قاده كل من لاركو، و محمد عزيز الذي مرر كرة عرضية مميزة لم يستفد منها أمين الكاس لتمر لمصطفى كوندي الذي وضع الكرة في شباك الحارس الأحمدي في الجهة المعاكسة، و ذلك في الدقيقية 78 من المباراة.

المدرب عبدالرحيم طالب يستنفذ التغيرات الثلاث بدخول اللاعبين حسن الاص و أحمد السحمودي مكان كل من ابراهيم لاركو و أمين الكاس و ذلك في محاولة لتسجيل الهدف الثاني بالرغم من النقص العددي الذي لم يشكل عائقا أمام لاعبي نهضة بركان و لم يؤثر في مردودهم ليظل التعادل الإيجابي سيد الموقف بالرغم من بعض المحاولات السانحة للتسجيل و آخرها كانت للسحمودي بعد انسلال من الجهة اليمنى سدد كرة دون تركيز لتمر فوق العارضة.

3 دقائق يعلن عنها الحكم سليمان كوقت بدل ضائع و التي تعتبر آخر فرصة للفريقين لسجيل هدف الفوز في هذه المباراة التي تألق فيها نهضة بركان بالرغم من النقص العددي، في حين لم يقدم الزوار مباراة كبيرة و اكتفوا بهدف السبق الذي سجل في الشوط الأول مع بعض المحاولات المحتشمة التي لم تشكل خطورة عن نهضة بركان.

البطاقة الصفراء الثانية لمسجل الهدف الفاتيحي في آخر دقيقة عدل بها الحكم الكفة بعشرة لاعبين لكل فريق.

الهدف الثاني لنهضة بركان في الدقيقة الثانية من زمن المباراة الإيضافي عن طريق اللعب محمد كوناطي الذي تابع الكرة بعدما ارتدت من الحارس الأحمدي بعد ضربة خطأ لأحمد الطالبي، مسجلا هدف الفوز لنهضة بركان الذي أكد قوته في الدقائق الأخيرة للمباراة الثالثة على التوالي.

نهاية المباراة بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف وحيد، ليتمكن بذلك بحصد 10 انتصارات مقابل 10 تعادلات و 10 انهزامات في نهاية هذا الموسم الكروي الجميل الذي أمتعنا فيه نهضة بركان خصوصا في الشطر الثاني من البطولة منهيا مبارياته في المركز السابع.

ORIENT 24 

GGqvT

الاخبار العاجلة