فيديو: أطفال ترقاع يدرسون على ضوء الشموع

14 ديسمبر 2013
فيديو: أطفال ترقاع يدرسون على ضوء الشموع

سبورناضور : محمد زريوح 

شارك العشرات من الأطفال القاطنين بحي ترقاع، عشية يوم الجمعة   ، في وقفة أمام باب العمالة، أضاؤوا خلالها الشموع، في مشهد “تمثيلي” للدلالة على معاناتهم بسبب غياب الكهرباء و الماء بفعل سياسة التسويف التي تلاحقهم من طرف السلطة الوصية على حد تعبيرهموأضاء الطلاب شموعا على واجهة باب العمالة ، للإشارة إلى معاناتهم من الدراسة على ضوء الشموع بفعل غياب الكهرباء.ورفع الأطفال في وقفتهم التي نظمتها أبوي وعائلة الأطفال إضافة الى جماهير شعبية كبيرة تضمنت مع الأخيرة ورفع لافتات ترفض غياب  الكهرباء، والماء وكذا سياسة المماطلة التي ينهجها المسؤولين على المشكل المذكور كما حملوا المسؤولية الى عامل اقليم الناضور بعدما سد في وجههم كل منافذ الحوار والاستجابة لمطالبهم المشروعة في أقرب وقت

وفي كلمة له باسم الأطفال المحرومين من الماء والكهرباء قالت الطفلة،” وئام أزياخ” “نقف هنا لنعبر عن غضبنا جراء انعدام الماء و الكهرباء وكذا عدم تمكنني من المراجعة اليومية لدروسنا “.

وأضافت وئام “أليس من حقنا أن نتعلم مثل باقي أطفال العالم؟، أليس من حقنا أن ننعم بالنور ونطالع دروسنا ونحل واجباتنا على ضوء الكهرباء؟”.

وتابعت:” نحن الآن نتقدم لاختبارات دراسية ولكن لا نستطيع أن ندرس على ضوء الشموع، لأن الخوف يهددنا بأن تحترق بيوتنا، ونموت فيها إضافة إلى مخاطبتها للعالم برسالة حزينة تحمل “.

“أيها العالم: آن الأوان أن تتحركوا لتنقذوا طفولتنا، وترحمونا من هذا الظلم الواقع علينا، فنحن لم نرتكب جرائم فلماذا تعاملوننا هكذا؟”.

الطفلة ” وئام أزياخ ” طفلة حرمها الزمان من النور رغم أن مستوها الدراسي جيد بحيث تنتظر الفراج وتعلق الأمل كل يوم عسى أن تحن قلوب المسؤولين عليها إذن فكيف ستكون خاتمة أطفال ترقاع وماهو الحل 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

w1 W2 W3 W4 W5 w6

الاخبار العاجلة