في ندوة صحفية لنادي وفاق أزغنغان علي النعناع يطالب بإعادة هيكلة ملعب الشريف محمد أمزيان

2 أكتوبر 2013
في ندوة صحفية لنادي وفاق أزغنغان علي النعناع يطالب بإعادة هيكلة ملعب الشريف محمد أمزيان

 

سبور ناضور / محمد بنعمر. محمد زريوح

gggggggggggg 022

 

عقد المكتب المسير لفريق وفاق أزغنغان يومه الثلاثاء 1 اكتوبر 2013 ندوة صحفية بقاعة الاجتماعات ببلدية أزغنغان ، وسط حضور مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية ،وذلك لتقريب الراي العام من مستجدات التي تحيط بالفريق والعراقيل التي يواجهها الفريق سوء على مستوى المادي و البنية التحتية .

حيت تتطرق رئيس الفريق على النعناع الى مجموعة من المشاكل المحيطة
على رأسها مشكل البنيات التحتية بالمدينة حيث اشتكى علي النعناع، رئيس نادي وفاق أزغنغان لكرة القدم، من سوء أرضية ملعب الشريف محمد أمزيان بأزغنغان بداعي أن حالتها أصبحت سيئةً، وأن عشبها لم يعد صالحاً لإجراء مباريات كرة القدم ودعى على النعناع الرياضي الاول بالمغرب عاهل البلاد محمد السادس. لإعادة هيكلة الملعب السالف الذكر، بدءً بأرضيته التي تحتاج إلى عشب اصطناعي، مرورا بالمدرجات وتوفير الظروف الأساسية من كراسي ومرافق ضرورية، شأنه في ذلك شأن باقي المدن المغربية بالداخل التي تتوفر علىملاعب في المستوى المطلوب. وكما افاد رئيس نادي الوفاق الحضور بمستجدات والنتائج التي اثمرتها الرسالة التي قدمها الى الملك حيث قال بوعلي ان الرسالة كان لها صدى ايجابي داخل الديوان الملكي الذي أعطى اومر مباشرة الى كل من عامل الاقليم ومندوب الشبيبة والرياضة بالناضور للبحث في نص الرسالة . أكد بوعلي انه لحد الساعة لم يتلقى الجواب النهائي . وجاء اصرار بوعلي على مراسلة الديوان بعد تقاعس عامة المسؤولين المحليين في الناظور و مراسلات لعدة جهات لم تجد الاستجابة، وكذا تجاهل الإدارة الترابية للرياضة بصفة عامة.
وكان ضمن مطالب الرئيس توفير العشب الاصطناعي للملعب موضوع الرسالة حري بالذكر أن الناظور عامة و أزغنغان خاصة يعاني من تدهور البنى التحتية وكذا من غياب مركب رياضي في المستوى، قد يخرج الإقليم من محنة تدهور نتائجه السلبية رياضا، وكان مطلب رياضي بإمتياز للإقليم وجه لجهات ملتمسا من ملك البلاد التدخل لحل هذا المشكل بنفسه .

وفي نفس الاطار قال بوعلي أن دراسة مشروع الملعب جاهزة تبقى فقط القرار النهائي من الجهات العليا . حيث سيكلف هذا المشروع في حالة المصادقة عليه 800 مليون سنتيم لانجازه . هذا الملعب كما تم تصميمه من طرف مختصين . ستكون سعته الاستعابية 3000 الى 4000 متفرج الى جانب تعشيبه بالعشب الاصطناعي وكذا تجهيز موقف السيارات. وقال بوعلي ان الهدف من انجاز هذا الملعب الذي يحمل اسم المجاهد الشريف محمد أمزيان هو جمع شباب المنطقة وحثهم على ممارسة كرة القدم . مستغربا بذلك الفارق الشاسع بين البنيات التحيتة بالناضور و مليلية المدينة الصغيرة التي تتوفر على 7 ملاعب رياضية في المستوى .

بعد التدقيق في مشكل البنيات التحتية التي تعاني منها أزغنغان تحدث على النعناع على مشكل الدعم المادي حيث تصل مداخيل الفريق القارة إلى 35 مليون قسمت على الشكل التالي:
الجامعة تساهم ب19 مليون ،والمجلس الإقليمي ب 10 مليون، في حين يساهم المجلس البلدي ب 7ملايين سنتيم إلى جانب مجموعة سلامة وبعض المساعدات من طرف المحبين خصوصا الجالية المقيمة بالخارج.
على النعناع أكد على أن إمكانيات الفريق المادية ضعيفة جدا .مقارنة بفرق تنافس في نفس الدور والتي تصل مداخليها الى 150 مليون سنتيم رغم تواجدها في مدن نائية وضعيفة على المستوى الاقتصادي مقارنة بالناظور، رغم ذلك فالفريق يوفر جميع الشروط للاعبين بصرف جميع منح المباريات والمستحقات الشهرية بالإضافة إلى الحافلة التي سهلت عليهم مشكل التنقل..

وبخصوص التركيبة البشرية لنادي الوفاق، تم انتداب مجموعة من العناصر التي ستعطي اضافة للفريق بجلب مهاجم من احدادن تالق في دوري رمضان ولاعب من اسبانيا الى جانب كل من عبد الصمد مناض والمهدواي لاعبي اتحاد الناضوري سابقا

كما اشاد بوعلي بفريق وفاق ازغنغان الذي يطبق سياسية الاعتماد على اللا عب الامازيغي او المحلي وأن فريقه على أتم الاستعداد لبدء الموسم الجاري مؤكدا على ان هذا الموسم سيكون موسم استثنائي للوفاق من أجل تحقيق الصعود واحتلال مرتبة مشرفة، منوهاً بالجهود التي يبذلها المدرب عزيز الذي يشرف على استعدادت الفريق وقال في السياق ذاته أن الفريق يسير في الطريق الصحيح رغم الإكراهات والعراقيل، كما أكد على أنه يولي اهتماماً كبيراً بالفئات الصغرى التي تتصدر البطولة خلال الماضي

وفي الاخير تحدث بوعلي عن مشكل الهواة حيث اعتبر ما يروج في الساحة حول اضافة شطر 3 مجرد ضرب من الخيال مشيرا الى ان المشكل لا يكمن في عدد أشطر بل في طريقة دعم فرق الهواة وتوفير لها الدعم المادي ومحتضنين .هذه الندوة ختامها على النعناع بتاسف الشديد على مجموعة من المقاولات والشركات التي تنهب مال الاقليم دون تقديم شئ يذكر خصوصا شركة العمران التي حولت كل ملاعب ازغنغان الى مباني وفيلات دون تعويض المدينة بما ينفع الرياضة والرياضيين بالمدينة

 

gggggggggggg 022 gggggggggggg 032 gggggggggggg 006 gggggggggggg 004 gggggggggggg 007 gggggggggggg 012 gggggggggggg 010 gggggggggggg 009 gggggggggggg 021 gggggggggggg 023

 

الاخبار العاجلة