قراءة في تشكيلة المكتب الجامعي الجديد‎ !!

14 أبريل 2014
قراءة في تشكيلة المكتب الجامعي الجديد‎ !!
فوزي القجع هو الرئيس الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم , هذا ما افرزه الجمع العام الأخير الذي لم يتجاوز ساعة و 30 دقيقة من الزمن , 45 دقيقة منها كانت عبارة عن توطئة من طرف كل من  السيد عبد الله غلام و السيد كابيلا كامارا ممثل الاتحاد الإفريقي . و تجدر الإشارة إلى أن القجع كان المرشح الوحيد لرئاسة الجامعة و هو الآن يعتبر الرئيس رقم 16  منذ سنة 1956 .

و ضمت لائحة القجع العديد من الوجوه المعروفة في الساحة الرياضية المغربية  من قبيل بودريقة و أبرون  .و القاسم المشترك بين كل أعضاء المكتب الجامعي أنهم يحملون صفة عضو جامعي لأول مرة في مسارهم التسييري و لم يسبق لأي واحد منهم أن عاش تجربة التسيير الجامعي من قبل .

: و في ما يلي قراءة في  تشكيل المكتب الجامعي الجديد

: تمثيلية فرق دوري المحترفين

فوزي القجع رئيس المكتب التنفيذي للجامعة  ، ابن مدينة بركان ازداد هناك وترعرع بين شعابها، رأى النور يوم 23 يوليوز 1970، حيث نشأ في أسرة تتكون من خمسة أفراد وهو السادس: ثلاث إخوة  كلهم كانوا متألقين في مسارهم الدراسي ووالده المدرس السابق و الذي أنهى مساره مفتشا تربويا لذي وزارة التربية الوطنية، و من أم بسيطة .

تم انتخابه رئيسا لفريق النهضة البركانية سنة 2009، وقاده للقسم الوطني الأول و حافظ على مكانه بين الكبار ، بأفكاره الثورية التواقة إلى التغيير خلق الحدث في القسم الوطني الثاني بانتدابه لأسماء عدة، ساهمت في تحقيق الفريق البرتقالي لحلم الصعود للقسم الأول، وهو الآن، بعد أربع سنوات من التسيير الرياضي، يصبح المسؤول الأول عن شؤون الكرة بالبلاد . كما يشغل ا منصب مدير الميزانية بوزارة المالية المغربية  , اما سياسيا فقيل انه يرتدي جبة التجمع الوطني للأحرار .

النائب الأول للرئيس السيد محمد بودريقة , رئيس فريق الرجاء الرياضي البيضاوي,  نموذج للمسير الشاب الطموح فهو محب للكرة قبل ان يكون مسيرا , ولج محمد بودريقة عالم الكرة عبر بوابة الرجاء الرياضي سنة 2012 لما أنتخب رئيسا للفريق خلفا لعبد السلام حنات .

مع السيد محمد بودريقة حقق الرجاء العديد من الانجازات منها لقب البطولة و الكأس السنة الماضية , كما تكمن من الوصول لنهائي كأس العالم للأندية . و يشهد له العديد من المتتبعين للشأن الكروي ببلادنا بالكفاءة في التسيير الرياضي .

نور الدين البوشحاتي النائب الثاني للرئيس و رئيس لجنة المنتخبات الوطنية , رئيس نادي شباب الريف الحسيمي   . تنتظره مهمة صعبة في الأيام القليلة القادمة حيث سيقوم في أول مهامه باختيار المدرب الجديد للمنتخب في إطار لجنة مكونة من خبراء فنيين, كما سيكون المسئول عن تنظيم سفريات المنتخبات الوطنية خلال مختلف الاستحقاقات القارية و الدولية.

الحاج عبد المالك أبرون النائب الثالث للرئيس و مكلف بالبنيات التحتية.. من عالم المال و الأعمال إلى عالم كرة القدم  , ولد عبد المالك أبرون سنة 1959، وهو ينحدر من قبيلة بني حزمار التابعة لقيادة بني قريش إقليم تطوان .

كان من بين رجال المال و الأعمال الذين ساندوا الفريق ماديا لما كان في القسم الوطني الثاني لتحقيق الصعود للقسم الوطني الأول و كان لهم ذلك موسم 2005 / 2006..لكن طموح عبد المالك أبرون لم يقف عند حد دعم الفريق والبقاء في الواجهة الخلفية كسائر المساهمين، فكان لابد من اتخاذ خطوة جريئة وقفزة عالية توصله لدواليب تسيير النادي التطواني وتلبية طموحاته التي خطط لها بدهاء، فكان له ما أراد بعد شد و جدب مع الرئيس الذي كان أنداك السيد محمد الناصر الذي قدم استقالته في أخر المطاف.

مهمته في الجامعة هي البنيات التحتية للكرة الوطنية حيث سيكون مطالبا ببدل جهد كبير للارتقاء بالملاعب الوطنية لتكون في مستوى تطلعات الجماهير و المتتبعين وكذا

مسايرة الاوراش الحالية التي تشرف عليها الجامعة الملكية .

: تمثيلية القسم الوطني الثاني

حسن الفيلالي رئيس الاتحاد الزموري للخميسات مند سنة 2013 , ممثل القسم الوطني الثاني في مكتب فوزي القجع

نور الدين البيضي رئيس نادي يوسفية برشيد من أهم الاحدات التي ميزت مسيرته التسيرية مشكلته مع فريق الرجاء الرياضي البيضاوي في قضية انتقال احد اللاعبين.

: تمثيلية العصب

محمد العدال رئيس نادي شباب مريرت و رئيس عصبة مكناس تافيلالت , ثم إنتخابه على رأس العصبة يوم 12 أبريل  2011

محمد جودار , رئيس  عصبة الدار البيضاء , و يعتر من الوجوه المعروفة سياسيا حيث يشغل منصب النائب السابع لعمدة العاصمة الاقتصادية , نائب برلماني عن حزب الاتحاد الدستوري و رئيس لمقاطعة بن مسيك .

: تمثيلية الهواة

إسماعيل الزيتوني , مارس التسيير ضمن اولمبيك الدشيرة منذ عشر سنوات ، كما لعب في سنوات سابقة بين صفوف ادرار سوس ، وهو مسير لشركة سياحة وتجارية ، متزوج وأب لثلاثة أبناء ، من مواليد 1974، ويشغل منذ موسمين مهمة أمين مال اولمبيك الدشيرة

مولود أجف ، عن فريق مولودية العيون , من مواليد طانطان ، نائب برلماني ، عضو نشيط لسنوات في الكشفية الحسنية ، وعضو سابق في فرع العيون للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ، وقد مثل الفرع في تدريب اعلامي بمؤسسة الأهرام بمصر ، كما اضطلع بأدوار كثيرة في مجال خدمة القطاع الرياضي بالأقاليم الجنوبية.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 

1442014-e6157

الاخبار العاجلة