قرعة CAN 2015: مجموعة “متوازنة” لتونس و”صعبة” للجزائر

3 ديسمبر 2014
قرعة CAN 2015: مجموعة “متوازنة” لتونس و”صعبة” للجزائر

أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، اليوم الأربعاء، عن وقوع المنتخب التونسي في مجموعة “متوازنة”، بينما وقع المنتخب الجزائري في مجموعة “صعبة”، وفق مراسل وكالة الأناضول.

ووقع المنتخب التونسي في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه منتخبات: زامبيا، الرأس الأخضر، الكونغو الديموقراطية.

بينما وقع المنتخب الجزائري في مجموعة قوية وصعبة ضمت بجانبه منتخبات: غانا، السنغال، جنوب أفريقيا.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب غينيا الاستوائية المستضيف في المجموعة الأولى بجانب منتخبات: بوركينا فاسو، الغابون، الكونغو، بينما ستشهد المجموعة الرابعة مواجهة متكررة بين منتخبي كوت ديفوار، والكاميرون الذين لعبا مع بعضهما البعض في التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية بالإضافة إلى منتخبي مالي وغينيا.

وتم تقسيم المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى أربع مجموعات استنادا إلى تصنيف الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الذي يعتمد على نتائج المنتخبات في النسخ الثلاث للبطولة أعوام 2010 و2012 و2013 وكذلك تصفيات المسابقة في 2012 و2013 و2015 بالإضافة إلى نتائج الفرق في تصفيات مونديال 2014 بالبرازيل.

وستقام منافسات البطولة الأفريقية خلال الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير عام 2015

وكان من المقرر أن تقام المسابقة في المغرب إلا أنه طلب تأجيلها إلى الصيف المقبل أو للعام القادم بسبب مخاوف الحكومة المغربية من انتشار فيروس “إيبولا” القاتل في القارة السمراء وهو الأمر الذي رفضه الاتحاد الأفريقي الذي قرر نقل البطولة إلى غينيا الاستوائية.

وهذه هي المرة الثانية التي تنظم فيها غينيا الإستوائية العرس الأفريقي خلال ثلاثة أعوام بعدما نظمت البطولة من قبل عام 2012hhhhhhhhh بالاشتراك مع الغابون.

الاخبار العاجلة