قضت بإلغاء قرار ضد المولودية الوجدية والأخيرة طالبت بتعويض 400 مليون

20 سبتمبر 2015
قضت بإلغاء قرار ضد المولودية الوجدية والأخيرة طالبت بتعويض 400 مليون

وتوصل “الصباح الرياضي” بنسخة من قرار المحكمة الإدارية يقضي بموجبه بإلغاء القرار الذي اتخذه المكتب المديري للجامعة بتغريم الفريق الوجدي المبلغ المذكور، بعد أن تقدم النادي المكناسي باعتراض تقني على إشراك المولودية الوجدية لاعبة لا تتوفر على رخصة.
واعتبرت المحكمة الإدارية في قرارها الصادر في القضية رقم 299/10/2015، أن المكتب المديري للجامعة لم يحترم اختصاصاته، واتخذ قرارا من اختصاص اللجنة التأديبية للجامعة، ولم يمكن الفريق الوجدي من الدفاع عن ملفه، بعد أن استعرض مجموعة من الوثائق والحيثيات التي تؤكد وجهة نظره، غير أن المكتب المديري لم يأخذها بعين الاعتبار.
وكشفت المحكمة الإدارية في القرار المذكور أن المكتب المدير لم يستدع المولودية الوجدية للإدلاء بملاحظاته ودفوعاته، وعمد إلى توقيع عقوبة دون تمكينه من حق الدفاع، الشيء الذي يعد حسب المحكمة خرقا لمبادئ القانون.
وطالب المولودية الوجدية بناء على قرار المحكمة الإدارية بتعويض من طرف الجامعة ب 400 مليون سنتيم، على الأضرار التي لحقته جراء قرار المكتب المديري، علما أن المحكمة حملت الجامعة مصاريف الدعوى المذكورة.
وزاد قرار المحكمة الإدارية من متاعب الرئيس مصطفى أوراش، الذي يواجه دعوى قضائية أخرى من طرف أعضاء جامعيين، يتهمونه بتبديد ملياري سنتيم.
وكان رئيس الجامعة دخل في مشاكل مع بعض الأعضاء بسبب ما اعتبروه انفراده بالتسيير، واتخاذ قرارات دون إحالتها على اللجان المختصة، وهو الاتجاه الذي سارت عليه المحكمة الإدارية في قضية المولودية الوجدية.

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

,,,,,,,,

الاخبار العاجلة